طهران: الإرهابي الحقيقي في العالم هو أمريكا

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مسعود بزشكيان أن أمريكا تنتهج إرهابا حقيقيا عبر قيامها بزعزعة استقرار الدول والحكومات ودعمها للإرهابيين وتنظيماتهم المختلفة.

وقال بزشكيان في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي اليوم “إن الإرهابي الحقيقي في العالم هو أمريكا التي تعمل على زعزعة البلدان والحكومات وتقدم المعدات العسكرية والأسلحة الأكثر تطورا للإرهابيين وتخلق انعدام الأمن ثم تقول إنه يتعين علينا التفاوض” مشيرا إلى أن إيران وجهت صفعة قوية للمتغطرسين المجرمين بإسقاطها الطائرة الأمريكية المسيرة وأثبتت أنها لا تتراجع أمام الاستكبار.

وأوضح بزشكيان أن إجراءات واشنطن ودعمها للإرهابيين وتهديداتها بإرسال قوات عسكرية وأساطيل حربية تثبت عداءها الكامل للإيرانيين مؤكدا أن أمريكا تتوهم بأنها قادرة على إركاع الشعب الإيراني.

بدوره أكد قائد مقر عمليات خاتم الأنبياء المركزي في الجيش الإيراني اللواء غلام علي رشيد وجوب قيام الحكومة الأمريكية بالتصرف بمسؤولية لحماية أرواح قواتها عن طريق تجنب السلوك الخاطئ في المنطقة مبينا أنه في حال حدوث نزاع في المنطقة لا يمكن لأي دولة السيطرة على نطاقه وزمانه ومشيرا إلى أن تجنب الحرب “لا يحتاج إلى الكلام فقط بل إلى ارادة وسلوك مناسبين”.

وقال رشيد إن إيران تخوض حاليا مواجهة استراتيجية للحفاظ على الاستقرار بالمنطقة ولتثبيت قدرتها الاقليمية في مواجهة التحالف الأمريكي والصهيوني السعودي.

وأكد أن إيران لا تسعى إلى الحرب ولكنها ستدافع بكل قوة عن مصالح الشعب الإيراني ضد أي تهديد أو اعتداء.

وكان الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني أسقط الخميس الماضي طائرة تجسس أمريكية مسيرة من طراز “غلوبال هوك” بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *