طائرات “قاصف” اليمنية تعطل مطاري أبها وجيزان


الطيران اليمني المسيّر يعلن عن استهداف مواقع عسكرية مهمة في مطاري أبها وجيزان السعوديين. ورئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يقول إن “الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان خيار فرضه استمرار العدوان والحصار”. 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع أن الطيران اليمني المسيّر قد استهدف مواقع عسكرية سعودية مهمة في مطاري أبها وجيزان السعوديين.

وقال سريع إن العمليات الهجومية لسلاح الجو المسير بطائرة قاصف تسببت في تعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي.

وأضاف أن سلاح الجو المسير قد نفذ هجمات على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية في مطار جيزان السعودي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

سريع تابع: “يأتي هذا الاستهداف رداً على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على شعبنا اليمني العظيم”.

إلى ذلك، أعلن مصدر عسكري يمني أن الجيش اليمني واللجان الشعبية قد أطلوا أربعة صواريخ من نوع “زلزال1” قوات الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي في مفرق الوازعية بمحافظة تعز.

وأفاد المصدر بمقتل وجرح عناصر من التحالف السعودي بهجوم للجيش واللجان قبالة جبل السُدَيْس في نجران السعودية

وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش واللجان قد هاجموا مواقع قوات التحالف السعودي في مديرية قعطبة في الضالع جنوب البلاد.

عبدالسلام: الضربات المتواصلة على مطارات المملكة خيار فرضه استمرار العدوان والحصار

‏وفي السياق، قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام إن “الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان خيار فرضه استمرار العدوان والحصار”. 

وأضاف أن “على دول العدوان أن تتحمل عواقب تماديها في إجرامها واستهتارها بدماء شعبنا اليمني العزيز”.

 عبد السلام وفي تغريدة له عبر موقعه على “تويتر” حيّا سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على جهودهم المباركة “وشعبنا فخور بهم وإلى جانبهم وينتظر المزيد”.

المصدر : الميادين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *