برنامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه..


انتشر تحدى العمر باستخدام تطبيق فيس آب FaceApp الروسي على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام” في مصر خلال اليومين الماضيين، والتطبيق الذي ظهر للمرة الأولى في 2017 يمكنه تغيير النوع وكذلك تحسين شكل الصور بإضافة ابتسامة وبتكبير وتصغير سن المستخدم.

وانتشر التحدى بين المشاهير حيث ظهر الكثير من نجوم مصر في سن الثمانين، وانتشرت لهم صور بتأثيرات التطبيق صنعوها بأنفسهم أو صنعها لهم متابعون، ومن بينهم أحمد عز ومنى زكي وأحمد حلمي.. وعشرات المشاهير وانتشر بين الشباب، مما أشعل مواقع السوشيال ميديا، وتحديدا موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وتطيبق “فيس آب” أو FaceApp على أجهزة الموبايل، طورتها شركة Wireless Lab الروسية، والتي تستخدم تقنية شبكة محايدة، والتي تجري تعديلات أوتوماتيكية عالية الدقة على الوجوه في الصور.

التطبيق يمكنه تحويل وجه إلى وجه مبتسم، أو أصغر أو أكبر، وحتى يمكنه تغيير النوع من رجل إلى أنثى والعكس، وتم إطلاق “فيس آب” أو FaceApp على أجهزة iOS في يناير 2017، وعلى الآندوريد في نفس العام.

وكان هناك تغيير متاح يسمى “spark” على فيس آب إلا أنه تم حذفه بعد انتقادات بالعنصرية، حيث كان يقوم بتحويل أصحاب البشرة الداكنة إلى أوروبيين بشرتهم بيضاء.

وردا على هذا الجدل، قال باروسلاف جونشاروف مؤسس والمدير التنفيذي للشركة الروسية: “نأسف لهذه القضية الخطيرة بدون أدنى شك، ولسوء الحظ هذا تأثير جانبي لتقويض الشبكة المحايدة بسبب سوء تقدير وخطأ غير مقصود”. وأضاف أن إصلاح الخطأ بالكامل يجرى العمل عليه.

وفي 9 أغسطس 2017، واجه فيسبوك انتقادات عندما وضع “فلاتر عرقية” وتصنيف “أبيض” و”أسود” و”آسيوي” و”هندي”، وهو ما اضطر رئيس الشركة إلى إزالة الفلاتر على الفور.

واجتذبت تغييرات النوع العشرات حول العالم خصوصا من المثليين والمتحولين جنسيا، بسبب قدرة التطبيق على تغيير الشكل إلى الجنس الآخر بتقنيات عالية.

في بيان لموقع “ذا فيردج” The Verge، المعنى بأخبار التكنولوجيا، تفاخر جونشاروف بأن التقنية المستخدمة بواسطة FaceApp صنعت من البداية من الصفر وأنه لا يوجد تطبيق تجاري آخر يقدم نتائج جيدة، متحدثا عن تحدى الثمانين، ومدى دقته وروعته.

وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني، إلا أن بعض خواصه ومزاياه مغلقة حيث تُقدم بمقابل مادي، وفي هذا التقرير نوضح كيفية تحميل واستخدام الفيس آب أو “تطبيق الوجه”.

يمكنك تحميل فيس آب FaceApp على كل من أجهزة Android و iOS سواء من متاجر “آبل ستور” Apple App Store أو من متاجر جوجل Google Play Store.

ويمكن تحميل التطبيق مثل أي تطبيق آخر، لكن ربما تحتاج إلى إدخال كلمة السر أو الدخول ببصمة الأصابع لتحميل التطبيق.

كيفية استخدام فيس آب FaceApp

استخدام لوحة فيس آب FaceApp سهلة للغاية، ويمكنك تعديل كل من الصور الشخصية “السيلفي” الجديدة، والتي تم التقاطها بكاميرا التطبيق، وكذلك الصور القديمة الموجودة على هاتفك المحمول.

ومن السهل أيضا استخدام شاشة الفيس آب، حيث يمكنك اختيار صور عبر الضغط على مفتاح ‘All Photos’ إلى جانب الضغط أسفل الشاشة أو التقاط صورة لوجهك عبر كاميرا التطبيق app’s camera.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *