البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، جوزيف دانفورد، إنه لا يوجد أي نظام دفاع جوي أو صاروخي، يستطيع بشكل منفرد صد هجوم مماثل للهجوم الذي استهدف منشآت شركة “أرامكو”.

ونقل البنتاغون عن الجنرال الأمريكي قوله، خلال موجز صحفي مشترك مع وزير الحرب الأمريكي، مارك إسبر: “وفيما يتعلق بالتصدي لتهديد محدد، مثل الذي تحدثتم عنه لتوكم، أنتم تعلمون أنه لا يوجد نظام يمكن أن يحمي من هذا التهديد، ولكن هناك نظام متعدد الطبقات من القدرات الدفاعية يمكنه التقليل من خطر (هجمات) سرب طائرات بدون طيار أو غيرها من الهجمات التي قد تأتي من جانب إيران”.
وفي وقت سابق، قال الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف، إن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي MIM-104 باتريوت، بدون استخدام المجمع الجوي للإنذار المبكر، وكذلك منظومة التحكم “AWACS”، للكشف والتوجيه اللاسلكي، يعادل منظومة الدفاع الجوي المدفعية الصاروخية الروسي من طراز “Buk-M2”.
كما أن مصدرا بوزارة الدفاع الروسية، قال في وقت سابق من هذا الشهر، إن أنظمة الدفاع الجوي أمريكية الصنع، لم تتمكن صد الهجوم الجوي الذي تعرضت له منشآت “أرامكو” السعودية، لأن “مواصفاتها الفعلية لا تتطابق فعلا مع الخصائص المعلن عنها”.
المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *