بكلفة “مليار ونص”.. “مارينا” لليخوت في طرطوس!

أنجز مجلس مدينة طرطوس مسودة دفاتر شروط فنية ومالية وحقوقية لموقع “المارينا” لإعادة طرحه للاستثمار من جديد بعد أن تم طرحه للاستثمار في ملتقى الاستثمار السياحي في 2015، ولم يتقدم أحد لاستثماره حينها.

وأكد رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين أن إعادة طرح الموقع الآن ستكون وفق النورمات العالمية بما يراعي خصوصية الموقع كمرسى لليخوت بمواصفات عالمية إضافة إلى الفعاليات السياحية والترفيهية الأخرى.

وحول الموقع وخصوصيته بين زين أن مساحة العقار تبلغ 80 ألف متر مربع تقع على البحر مباشرة، مضيفاً أنه من ضمن المخطط التنظيمي للمدينة ومن أملاكها.

وأشار زين إلى أنه يمكن الوصول إليه من الكورنيش البحري مباشرة وجميع البنى التحتية متوافرة بما فيها المياه والكهرباء والصرف الصحي مؤمنة حتى حدود الموقع، مضيفاً: إن الموقع يحتوي وفق التنظيم على مرائب وحدائق وجزر خضراء ومنشآت سياحية يمكن أن تدرس تفصيليا مع المدينة.

وحول ما تم طرحه خلال ملتقى الاستثمار السابق أشار رئيس مجلس مدينة طرطوس لـ”الوطن” أن المشروع كان يتألف حينها من منشأة سياحية تضم فندقاً بمستوى 4 نجوم يتسع ومطاعم وكافتيريات من مستوى نجمتين إضافة لناد للغوص ومركز تجاري وفعاليات ترفيهية وخدمية متممة بصيغة BOT بكلفة تقديرية تصل إلى مليار و400 مليون ليرة سورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *