شي بيرفع الضغط قرى في ريف حمص الشرقي عطشى..!

معاناة كبيرة يعانيها أهالي قريتي اليمامة وعين الدنانير في ريف حمص الشرقي بسبب النقص الشديد في مياه الشرب منذ سنوات، وذلك على الرغم من توافر البنية التحتية من تمديدات وخطوط لشبكة المياه ووجود عدادات لكنه لم يتم ضخ المياه منذ سنوات.
المهندس حسن حميدان -مدير مؤسسة المياه في محافظة حمص وفي رده على الشكوى قال: هناك مشكلة في قرية اليمامة، فبئر عين الدنانير خارج الخدمة منذ سنوات نظراً لوجودها في منطقة ساخنة سابقاً، حيث كانت البئر تغذي قرى أخرى في المنطقة وخرجت من الخدمة نتيجة تعرضها للاعتداءات الإرهابية. وبيّن حميدان أنه بشكل مؤقت وإسعافي تم مد خط من بلدة المشرفة باتجاه خزان عين الدنانير وسيتم استجرار كميات من المياه لتغطية حاجة المشتركين في عين الدنانير وعدة قرى ضمن برنامج تقنين حيث تصلهم المياه مرة كل أسبوع حسب الكمية المتاحة.
وأضاف حميدان: تتم حالياً دراسة وتقييم واقع البئر من أجل معالجتها، ولكن الموضوع يحتاج توافر التجهيزات اللازمة، ويتم التنسيق مع شركة النفط والدراسات الفنية لضخ المياه وفي حال عدم نجاح المعالجة سيتم البحث عن مصادر بديلة. وبيّن حميدان أنه تم الانتهاء من معالجة خطوط الشبكة الواصلة لقرية اليمامة وتم ضخ المياه من عين الدنانير ضمن برنامج تقنين باتجاه القرية، موضحاً أن الكمية المستجرة لمنطقة المشرفة لا تكفي لاستجرار كميات كبيرة من المياه تغطي كامل حاجات القرى المذكورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *