إخماد جميع الحرائق في محافظة اللاذقية إخماد جميع الحرائق في محافظة اللاذقية …و تجدد الحرائق في غرب حمص

تمكنت فرق إطفاء مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية بالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني بالمحافظة وبمؤازرة من فرق إطفاء محافظات عدة من إخماد جميع الحرائق في المحافظة.

وذكر مراسل سانا أنه تمت السيطرة على جميع الحرائق بما فيها الحريق الكبير في أحراج قرى مصيص وفرزلا والشويخة وعنانيب بريف القرداحة وتتم حاليا عمليات التبريد والمراقبة لمدة 24 ساعة.

وفي جولة له مساء اليوم اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري على عدد من المواقع التي نشبت فيها الحرائق بريف القرداحة والتي تعاملت معها فرق الإطفاء والدفاع المدني وأخمدتها.

وكان نحو 40 حريقا نشبت أمس في أنحاء المحافظة في منطقتي جبلة والقرداحة بشكل خاص وصوب المدينة وتم إرسال سيارات إطفاء من دمشق وريف دمشق باتجاه اللاذقية لمكافحة هذه الحرائق التي اندلعت في المحافظة والتي ساعد على انتشارها الرياح الشديدة وعدم إخمادها في الوقت المناسب إضافة إلى وعورة التضاريس وصعوبة الوصول إلى مناطق الحرائق.

تجدد الحرائق في قرية الزويتينة غرب حمص

تجدد حريق قرية الزويتينة في منطقة وادي النضارة غرب حمص مساء اليوم بعد أن تم إخماد الحرائق ظهر اليوم بالكامل.

وأكد العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص في تصريح لمراسل سانا أن الرياح الشديدة أدت إلى تجدد اشتعال الحريق في القرية وبالقرب من مجمع الخير بعد أن تم إخماده بالكامل خلال فترة الظهيرة لافتا إلى أن فرق الإطفاء تتعامل مع الحريق لمنع تمدده وأن الأمور تحت السيطرة ولا داعي للقلق.

وكانت فرق الإطفاء عملت خلال اليومين الماضيين على إخماد الحرائق التي شبت في عدد من قرى منطقة وادي النضارة وسيطرت عليها بالكامل والأضرار اقتصرت على حوالي ثلاثة آلاف دونم زراعي حراجي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *