هواتف تودع “واتساب” بداية من 1 فبراير

ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مفاجأة تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” بتوقيف خدماته نهائيا عن بعض الهواتف الذكية.

وكشف “واتساب” أن جميع الهواتف الأندرويد التي تعمل بواسطة نظام التشغيل  “Android 2.3.7” وأيضا أجهزة أبل العاملة بواسطة نظام التشغيل “iOS 7” لن تدعم تطبيق واتساب الشهر المقبل أي 1 فبراير 2020.

كما لم يتمكن مستخدمو الهواتف الذكية من نظام تشغيل “Android 2.3.7 ونظام التشغيل “iOS 7” في إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من حساباتهم السابقة، لأن لن تكون تلك الهواتف قادرة على دعم الميزات الجديدة وهذا هو السبب في إنهاء الدعم لها.

وسبق وأوضحت واتساب سبب قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة بأنهم يتطلعون خلال السنوات الـ7 المقبلة إلى تركيز الجهود على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس.

وذكرت واتساب أيضا: “رغم أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًا مننا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب”.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *