كورونا يصل إلى 23 دولة والصين تعلن عن 12 ألف إصابة و259 حالة وفاة

“كورونا” ينتشر سريعاً في العالم.. 259 حالة وفاة و12 ألف إصابة في الصين، الولايات المتحدة تعلن عن سابع إصابة، وإسبانيا تؤكد اكتشاف أول حامل للوباء في البلاد.

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، أنّ عدد الوفيات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 259 حالة في البلاد، في حين ناهز عدد المصابين بالفيروس المميت 12 ألف شخص.

لجنة الصحّة الوطنية قالت في مؤتمرها الصحفي إنّ “عدد الوفيات الجديدة المسجّلة في الساعات الـ24 الماضية بلغ 46 حالة وفاة، جميعها – باستثناء حالة وفاة واحدة فقط – سجّلت في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان”.

وواصلت العدوى انتشارها في الصين إذ بلغ عدد المصابين بالفيروس 11 ألفاً و791 شخصاً، حيث يُعتقد أنّه ظهر في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية، وانتشر في ظلّ موسم عطلة رأس السنة الصينية التي يسافر خلالها ملايين الصينيين داخلياً وإلى الخارج.

الصين اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في ووهان ومحاصرة مقاطعة هوبي.

كما عزّزت دول العالم قيود السفر على القادمين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة “حالة الطوارئ الدوليّة”.

وخارج الصين، أصبح عدد الدول التي وصل الوباء إليها 23 دولة، حيث اتّخذت الولايات المتحدة أمس الجمعة إجراءات استثنائية للتصدّي للفيروس، شملت منع الأجانب من دخول أراضيها إذا ما كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين، وفرض حجر صحّي 14 يوماً – هي فترة حضانة الفيروس – على المواطنين الأميركيّين العائدين من هوبي.

السلطات الصحيّة الأميركية أعلنت عن تسجيل سابع حالة إصابة بالفيروس داخل الولايات المتحدة بشمال ولاية كاليفورنيا.

أمّا  المركز الوطني للأحياء الدقيقة الإسباني، فأكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جزيرة نائية تابعة لجزر الكناري.

المصدر : وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *