عباس في رسالة إلى نتن ياهو: الجانب الفلسطيني لم يعد لديه أي صلة باتفاقية أوسلو

الرئيس الفلسطيني يتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتنكر لاتفاقية أوسلو….عباس رفض تلقي مكالمة هاتفية واستلام رسالة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

نقلت قناة الميادين بأنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أرسل رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهمه فيها بـ”التنكر لاتفاقية أوسلو”.

وذكرت القناة  أنّ رسالة الرئيس الفلسطيني نقلها الوزير حسين الشيخ، إلى موشيه كحلون وزير المال في حكومة الكيان الإسرائيلي، تضمّنت تأكيد عباس أن “الجانب الفلسطيني لم يعد لديه أي صلة باتفاقية أوسلو”.

كما لفتت القناة  إلى أنّ “عباس رفض تلقي مكالمة هاتفية واستلام رسالة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

من جهته، قال الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني نبيل شعث للميادين إنّ “إسرائيل لا تنفذ اتفاقية أوسلو ونحن فوضنا الرئيس بمواجهتها”.

وأضاف “سنعمل بكل إيجابية لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية”، لافتاً إلى أنه “بعد مهزلة أمس ومسرحية ترامب ونتنياهو لا يمكن لرئيس أو قائد عربي أن يقف جانبا”.

الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني رأى أنه من المبرر للجانب الفلسطيني أن يفعل ما يريد بشأن التنسيق الأمني واتفاق باريس وغيره بعد ما جرى أمس الثلاثاء.

كما اعتبر أنّ حسابات ترامب ونتنياهو انتخابية ولا ترتبط فقط بالموقف الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ ما قام به ترامب ونتنياهو هو “محاولة جدية لتصفية القضية الفلسطينية”.

المصدر : الميادين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *