Smiley face Smiley face Smiley face Smiley face

وسط إقبال واسع .. جامعة تشرين تستأنف العام الدراسي الحالي

عادت الحياة الجامعية اليوم الأحد رسمياً إلى جامعة تشرين التي شهدت إقبالاً واسعاً للطلاب في كافة الاختصاصات ضمن الكليات والمعاهد المختلفة بعد انقطاع دام شهرين فرضته الظروف الصحية الطارئة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبدأت الجامعة محاضراتها في الساعة التاسعة والنصف صباحاً استكمالاً للفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، متخذة سلسلة من الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية للطلاب العائدين إلى مقاعد الدراسة بما فيها التعقيم على أبواب الكليات وقياس درجات الحرارة للطلاب عبر فرق طبية طلابية جهزت لهذا الغرض.

وفي السياق قال الدكتور وليد صيداوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية في تصريح خاص لـ( تشرين) : سجلت الجامعة في اليوم الأول نسبة إقبال مرتفعة للطلاب وبطاقة كاملة للكادر التدريسي والإداري، مؤكداُ أن الحياة التعليمية عادت بشكلها الطبيعي الاعتيادي مع إجراء الاحتياطات الصحية والوقائية والتباعد المكاني بين الطلاب وتجنب الازدحام.

وأكد صيداوي العمل الجاد والمكثف من قبل الجامعة للتقيد بالتقويم الجامعي الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفق البرامج التعليمية الموصى بها لتعويض الفاقد التعليمي بعد تقسيم الطلاب إلى أعداد كبيرة من المجموعات منعاً للازدحام وحرصاً على سلامة الطلاب والتزاماً بالإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

كما استأنفت الجامعة اليوم أيضاً امتحانات التعليم المفتوح في مباني كليات الاقتصاد والآداب والعلوم الإنسانية والتمريض والحقوق.

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا