الرئيس الأسد يشدد على أهمية اللقاح الروسي ضد كورونا ويؤكد رغبة سوريا في الحصول عليه عند توفره..

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، عزم الحكومة السورية مناقشة الحصول على اللقاح الروسي عند توفره في السوق العالمية، مشيرا إلى أهمية هذا اللقاح في الوقت الراهن.

وقال الرئيس الأسد حول أهمية اللقاح الروسي :”طبعا، في هذه الظروف فإن أي شخص سيرغب بأن يتلقى اللقاح ضد هذا الفيروس الخطير. لكن أعتقد أنه ليس متوفرا في السوق الدولية بعد، لكننا سنناقش الأمر مع السلطات الروسية عندما يصبح متوفراً عالميا لنحصل على اللقاحات للسوق السورية، هذا أمر مهم جدا”.

وأضاف الرئيس الأسد ردا على سؤال “سبوتنيك” حول اهتمام دمشق بالحصول على اللقاح الروسي: “نعم، بالتأكيد، إنه ضرورة في هذه الأوقات”، وقال معلقا حول الكمية التي يمكن أن تكون مطلوبة: “ذلك يعتمد على الكميات المتاحة، وعلينا أن نناقش الكمية التي نحتاجها مع السلطات الصحية في سوريا”.

وردا على سؤال عن رغبته الشخصية في تلقي اللقاح الروسي، قال الرئيس الأسد: “طبعا، في هذه الظروف فإن أي شخص سيرغب بأن يتلقى اللقاح ضد هذا الفيروس الخطير”.

وسجلت روسيا أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم “Sputnik V”، في أغسطس/ آب، قام بتطويره مركز غمالي، وتم إنتاجه بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

سبوتنيك

Visits: 0

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا