قاعدة عسكرية تركية على أهم هضاب ‘جبل الزاوية’ جنوبي إدلب

أنشأ الجيش التركي يوم أمس الاثنين، قاعدة عسكرية جديدة له على أهم الهضبات الواقعة في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن :«نحو 50 آلية عسكرية، بينها 5 دبابات وراجمات صواريخ وأكثر من 200 جندي دخلوا إلى قرية “كنصفرة” جنوبي محافظة إدلب، بهدف التمركز على هضبتها التي تُعرف باسم “تلة بدران”».

وتُعتبر “تلة بدارن” من أهم الهضبات الجبلية في منطقة جبل الزاوية، إذ تطل على مدينة “كفرنبل” الواقع تحت سيطرة القوات السوريّة.

مصدر عسكري تابع لميليشيا ما تسمى بـ”الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا، قال إن :«مدينة “كفرنبل” أصبحت الآن تحت أعين الجيش التركي، الذي تمركز في العديد من التلال المطلة على المدينة، وهي “تلة بدران” و “منطقة سيرجيلا” و “فركيا”».

وفي السياق ذاته، اعتبر عرّاب المصالحات السوريّة “عمر رحمون” في منشور له عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أن الجيش التركي يبيّت نيةً لبدء عمل عسكري في إدلب.

وتعمل تركيا منذ بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على تعزيز وحشد جنودها في منطقة جبل الزاوية جنوبي أتوستراد “M4″، بعد سحب نقاط لها من ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي الواقعتين تحت سيطرة القوات السوريّة.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع سريان الاتفاق الروسي _ التركي الذي نص على وقف العمليات العسكرية في مناطق “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، ودخل حيز التنفيذ في السادس من آذار/ مارس الماضي.

وكالات

Visits: 0

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

لا يوجد محتوى متاح

آخر ما نشرنا