ترامب: سأقاتل “مثل الجحيم” للبقاء في الرئاسة

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الاثنين، أنه “سيقاتل مثل الجحيم” بحسب تعبيره، للبقاء في الرئاسة الأمريكية، وذلك بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن.

وقال صارخا في مسيرة مؤيدة له في ولاية جورجيا بالهواء الطلق إن “الناخبين الذين فاز بهم الرئيس المنتخب بايدن لن يأخذوا هذا البيت الأبيض”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء.

كما حث الناخبين في جورجيا خلال كلمته على المشاركة، اليوم الثلاثاء، في انتخابات الإعادة الحاسمة لمجلس الشيوخ، وأكد أنه “لا محالة من أننا خسرنا الأصوات في جورجيا”.
وأكد للحاضرين أن “الديمقراطيين المتطرفين يحاولون الاستيلاء على مقاعد مجلس الشيوخ في جورجيا حتى يتمكنوا من ممارسة سلطة مطلقة وغير مقيدة على كل جانب من جوانب حياتكم”

وتابع: “إذا استولى الديمقراطيون الليبراليون على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، لن يأخذوا هذا البيت الأبيض، سنقاتل مثل الجحيم”.

وكانت مكالمة مسربة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، كشفت محاولة ضغطه على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابية بولاية جورجيا “لإيجاد” أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز.

وقالت “واشنطن بوست” التي نشرت الأحد مقتطفات من المكالمة بين ترامب وسكرتير ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبرجر واستمرت ساعة، إن ترامب راوح في حديثه مع رافينسبرجر ما بين الإطراء والاستجداء والتهديد بعواقب جنائية غامضة في محاولة لتغيير خسارته في جورجيا أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وحصل جو بايدن على 302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.

لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، أعلنت في اليوم التالي أن ترامب لا يزال منخرطا في الطعون القانونية على نتائج انتخابات 2020 الرئاسية.

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا