إنجاز 80 بالمئة من مشروع تأهيل الكراج الشرقي بحلب

أنجز مجلس مدينة حلب نحو 80 بالمئة من مشروع تأهيل الكراج الشرقي بحي الشعار بعد الخراب والدمار الذي لحق به جراء الإرهاب تمهيداً لوضعه في خدمة المسافرين إلى الريف الشرقي للمحافظة بتكلفة تصل إلى 200 مليون ليرة سورية.

وأوضح المهندس جمال كريم معاون مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة حلب في تصريح لمراسل سانا أن أعمال الترميم تشمل مبنى الإدارة في الطابق الأرضي ومظلات وقوف السيارات وتدعيم الجسور الخارجية لها من خلال إنشاء روابط معدنية وكذلك إعادة تأهيل البنى التحتية من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وتم إنجاز نحو 80 بالمئة من المشروع.

ولفت كريم إلى أن مساحة الكراج تبلغ خمسة آلاف متر مربع إضافة إلى ساحة داخلية مساحتها 2200 متر مربع ويوجد داخل الكراج 12 كوة لقطع التذاكر و12 محلاً تجارياً لتخديمه ومظلة خارجية لوقوف السيارات مساحتها 1500 متر مربع.

وأشار كريم إلى أنه تم العمل على إحداث مركز داخل الكراج لخدمة المواطنين القادمين من الريف وتمكينهم من الحصول على الوثائق المطلوبة لتخفيف الأعباء عنهم بدلاً من الوصول إلى مركز المدينة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال شهرين.

وبينت المهندسة زينب حاج طالب المشرفة على تنفيذ المشروع أنه تم العمل بداية المشروع على ترحيل الأنقاض من الصالات الرئيسة وساحات وقوف السيارات وتمت إعادة ترميم محلات الخدمة المهدمة والقواطع الاسمنتية وتجهيز شبكات الصرف الصحي والبنى التحتية وترميم الواجهات الأمامية للبناء وكوات قطع التذاكر وتلبيس الحجر وتجهيز مواقف السيارات من أرصفة وأردفة وبناء الأجزاء المتهدمة من السور الخارجي وإعادة تركيب الشبك الحديدي له.

وأضافت حاج طالب أنه تم تنفيذ أعمال الترميم الإنشائية المتضررة للأسقف والجوائز والبلاطات بمساحة 200 متر مكعب من البيتون المسلح في الصالات الخلفية والأمامية والعمل مستمر لتنفيذ واجهات الألمنيوم الأمامية لافتة إلى أن المظلة الخارجية تستوعب من 40 إلى 50 سيارة وهناك الساحة العامة وتتسع لـ 200 سيارة.

وبين هيثم هاكه مدير الكراج الشرقي أن ترميم الكراج يسهم في سهولة حركة المسافرين ودخول وخروج السيارات من وإلى الكراج لافتاً إلى وجود صالات انتظار للركاب ومكاتب قطع التذاكر بشكل منظم ومريح.

sana

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا