Loading...

من صحافة العالم

الإندبندنت :سوريا تربك "إسرائيل" مع تسجيل الرئيس الأسد وحلفائه انتصارات مستمرة

تاريخ النشر : الأربعاء 10 يناير 2018

 

كتب مراسل صحيفة “إندبندنت” البريطانية في الشرق الأوسط باتريك كوكبيرن، اليوم الأربعاء، مقالا عن وضع "إسرائيل" الحالي والمقبل بعد انتهاء الحرب على سورية .

 

وأشار كوكبيرن في مقاله إلى أن "إسرائيل" غير مرتاحة للوضع السوري والدليل هو استمرار غارات "سلاح  الجو الإسرائيلي" على المواقع العسكرية المختلفة في سوريا، حيث تحاول "إسرائيل" بحسب الكاتب إظهار عضلاتها وتأكيد دورها الفاعل والمؤثر في المنطقة حاليا وفي الأيام المقبلة التي ستشهد انتصارا للرئيس  بشار الأسد وحلفائه في سوريا.

واعتبر الكاتب البريطاني أن الضربات الإسرائيلية المستمرة تدل على الإرباك الإسرائيلي والمخاوف الطارئة على القيادة الإسرائيلية مع تسجيل  الرئيس الأسد وحلفائه انتصارات مستمرة على مختلف الجبهات في الداخل السوري، كما أصبحت القيادة الإسرائيلية على يقين أن  الرئيس الأسد سجل انتصارا كبيرا وثبت حكمه في  سوريا إلى جانب تعزيز إيران دورها من خلال “حزب الله” في الداخل السوري.

وعقدت "إسرائيل" العديد من الاجتماعات بشأن مستقبل سوريا وخطرها على "إسرائيل"، واعتبرت أن ما تقوم به اليوم من مهام هو لضرب أهداف عسكرية في سوريا تابعة لـ”حزب الله” الذي يحاول نقل أسلحة حديثة لزيادة ترسانته العسكرية. وقال الكاتب إن سلوك "إسرائيل" هو دليل على أنّ "تل أبيب" تحاول أن تتكيّف مع التطورات الجديدة في سوريا في العام 2018، فمع اقتراب انتهاء الحرب على سورية ، تعزّزت قوة كلّ من حزب الله والجيش السوري، ويمكن أن تواجه قواتهما "إسرائيل".

واستخلص الكاتب مقاله من خلال اعتباره أن "إسرائيل" تتخوف من عودة الجيش السوري إلى مناطق في جنوب سوريا، قريبة منها. ولهذا السبب جرى الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة على ألا يقترب حزب الله وإيران مسافة 25 ميلاً من الحدود الإسرائيلية مع الجولان. وختم الكاتب، قائلا: “ليس من الضرورة أن تكون الغارات الإسرائيلية نذيرًا لصراع أو حرب عسكرية واسعة، ولكنّها تدلّ على أنّ "إسرائيل" لا تريد أن تبقى على الهامش في الحرب على سورية ، وتريد أن تلعب دورًا قياديًا في المنطقة”.

“سبوتنك”

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : من صحافة العالم

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 23727 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! مجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالم السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجة رئاسة مجلس الوزراء توجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية للتعويض المباشر رحيل الأديب المصري الكبير صبري موسى بقاء الأسد في السلطة حقيقة منتهية والصراع الآن هو على شكل الدولة بعد الحرب بنس.. إبقَ في الولايات المتحدة أعلن عملية "لبنان الآمن".. المشنوق يكشف عن إحباط مخطط إرهابي لداعش في لبنان أميركا: العملية التركية في عفرين تضر بالاستقرار ونثمن قلق أنقرة من حزب العمال كيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة أعشاب لزيادة النشاط ومنع الكسل عن تنظيم التنوع الثقافي والعرقي في الأنظمة الليبرالية ماتيس: أولويتنا منافسة القوى العظمى والتفوق العسكري الأميركي يتلاشى نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة وكل المؤشرات تدلّ على تورّط إسرائيل مصادر الميادين نت: التحقيقات أثبتت أن الموساد الإسرائيلي نفذ تفجير صيدا 120 حالة إسعافية نتيجة العاصفة الغبارية في القامشلي لافروف وغوتيريس يجددان التأكيد على الحل السياسي للأزمة في سورية نائب مصري: النظام التركي شريك في الحرب الإرهابية على سورية جابري أنصاري: نأمل أن يسهم مؤتمر سوتشي بتسوية الأزمة في سورية هطولات مطرية أغزرها 114 مم في طرطوس… الأرصاد: الجو ماطر على فترات وثلوج فوق 1000 متر وزير الداخلية يتفقد فرعي السجن في حمص وطرطوس: التقيد بقوانين وأنظمة السجون ورشات الكهرباء في السويداء تنهي إصلاح الأعطال الناجمة عن الظروف الجوية ريال المتعثر يتغلب على ليغانيس في كأس إسبانيا بكرة القدم (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اكتشاف مقبرة منحوتة بالصخر في مصر الصين تطلق قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد دراسة: القرفة تتصدر التوابل الفعالة للقضاء على الفيروسات دراسة: استخدام الإيصالات والفواتير يسبب العقم الموسيقي عبد الباسط بكار.. عراب نجوم سورية بالصور.. الثلوج في السويداء والقنيطرة ويبرود الجيش يحرر قرية قيطل من إرهابيي جبهة النصرة بريف حلب الجنوبي ويصل إلى مشارف مطار أبو الضهور