Loading...

رياضة

بعد انضمام كوتينيو لبرشلونة.. هذه قصة اللاعبين البرازيليين مع البارسا

تاريخ النشر : الأربعاء 10 يناير 2018

 

لم يشكل تعاقد برشلونة مع البرازيلي فيليب كوتينيو مفاجأة للكثيرين، رغم القيمة المالية الضخمة للصفقة، لأن البارسا اعتاد خلال السنوات الماضية على استقطاب النجوم والمواهب البرازيلية.

 

وتعاقب على حمل قميص نادي برشلونة عبر تاريخه 31 لاعبا برازيليا، فمنهم من تألق مع الفريق الكتالوني، وترك بصمته، ومنهم من لم يسعفه الحظ، وكانت تجريته مع "البلوغرانا"، النقطة السوداء في مسيرته الاحترافية.

ونستعرض هنا قصة أبرز اللاعبين البرازيليين الذين تعاقبوا على حمل قميص برشلونة.

فاوستو دوس سانتوس: دشن رحلة اللاعبين البرازيليين مع البارسا، بعدما انضم للفريق الكتالوني عام 1931، وخاض معه 30 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

لوسيديو باتيستا: دافع عن ألوان البارسا في الفترة ما بين 1947-1949، ولعب 6 مباريات فقط.

إيفاريستو دي ماسيدو: أحد أبرز اللاعبين البرازيليين الذي دافعوا عن ألوان البارسا، انضم للفريق عام 1957، وقضى معه 5 مواسم سجل خلالها 173 هدفا.

روماريو: انضم النجم البرازيلي البارز إلى برشلونة عام 1993، ورغم تألق مهاجم السامبا في موسمه الأول مع البارسا (سجل 30 هدفا في الدوري الإسباني)، فقد قرر الرحيل عن الفريق في منتصف موسمه الثاني، ليعود إلى موطنه، وبالتحديد إلى فريق فلامنغو.

رونالدو: انضم لبرشلونة عام 1996، وسجل 47 هدفا، إلا أنه رحل عن البارسا بشكل مفاجئ في الموسم الثاني.

سوني أندرسون: دافع عن ألوان برشلونة بين العامين 1997-1999، لكنه لم يبرز كثيرا، إذ اكتفى بتسجيل 21 هدفا في 55 مباراة.

ريفالدو: اقتنص برشلونة موهبة برازيلية أخرى، بعدما نجح في التعاقد مع الأسطورة ريفالدو عام 1997، وقضى ريفالدو ثلاث مواسم مع برشلونة، سجل خلالها 124 هدفا، علما بأن الفترة التي تواجد فيها ريفالدو مع البارسا، كان الفريق حينها يعاني بشكل كبير.

رونالدينيو: تعاقد برشلونة مع الساحر عام 2003، وأمتع رونالدينيو عشاق البارسا بلمساته ومهاراته الساحرة، لكن ومع تسلم المدرب الإسباني بيب غوارديولا مسؤولية تدريب برشلونة عام 2008، قرر النجم البرازيلي الرحيل عن الفريق الكتالوني، بعدما فاز معه بدوري الأبطال في موسم 2005/2006.

داني ألفيس: يعتبر واحدا من أنجح البرازيليين في تاريخ برشلونة، انضم للفريق عام 2008، ورحل عنه في 2016، بعد تحقيق الكثير من الألقاب مع الجيل الذهبي للنادي الكتالوني.

نيمار: تعاقد برشلونة مع الموهبة نيمار عام 2013، ولكن بعدما حقق اللاعب كل الألقاب الممكنة مع البلوغرانا، رحل عن النادي صيف العام الماضي، للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة ضخمة، بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وهو حاليا أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

المصدر: RT

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : رياضة

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 21570 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! مجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالم السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجة رئاسة مجلس الوزراء توجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية للتعويض المباشر رحيل الأديب المصري الكبير صبري موسى بقاء الأسد في السلطة حقيقة منتهية والصراع الآن هو على شكل الدولة بعد الحرب بنس.. إبقَ في الولايات المتحدة أعلن عملية "لبنان الآمن".. المشنوق يكشف عن إحباط مخطط إرهابي لداعش في لبنان أميركا: العملية التركية في عفرين تضر بالاستقرار ونثمن قلق أنقرة من حزب العمال كيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة أعشاب لزيادة النشاط ومنع الكسل عن تنظيم التنوع الثقافي والعرقي في الأنظمة الليبرالية ماتيس: أولويتنا منافسة القوى العظمى والتفوق العسكري الأميركي يتلاشى نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة وكل المؤشرات تدلّ على تورّط إسرائيل مصادر الميادين نت: التحقيقات أثبتت أن الموساد الإسرائيلي نفذ تفجير صيدا 120 حالة إسعافية نتيجة العاصفة الغبارية في القامشلي لافروف وغوتيريس يجددان التأكيد على الحل السياسي للأزمة في سورية نائب مصري: النظام التركي شريك في الحرب الإرهابية على سورية جابري أنصاري: نأمل أن يسهم مؤتمر سوتشي بتسوية الأزمة في سورية هطولات مطرية أغزرها 114 مم في طرطوس… الأرصاد: الجو ماطر على فترات وثلوج فوق 1000 متر وزير الداخلية يتفقد فرعي السجن في حمص وطرطوس: التقيد بقوانين وأنظمة السجون ورشات الكهرباء في السويداء تنهي إصلاح الأعطال الناجمة عن الظروف الجوية ريال المتعثر يتغلب على ليغانيس في كأس إسبانيا بكرة القدم (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اكتشاف مقبرة منحوتة بالصخر في مصر الصين تطلق قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد دراسة: القرفة تتصدر التوابل الفعالة للقضاء على الفيروسات دراسة: استخدام الإيصالات والفواتير يسبب العقم الموسيقي عبد الباسط بكار.. عراب نجوم سورية بالصور.. الثلوج في السويداء والقنيطرة ويبرود الجيش يحرر قرية قيطل من إرهابيي جبهة النصرة بريف حلب الجنوبي ويصل إلى مشارف مطار أبو الضهور