Loading...

طب وصحة

دراسة تحذر: الكحوليات تهاجم خلايا الجسم وتسبب السرطان

تاريخ النشر : الأربعاء 10 يناير 2018

 

توصل باحثون في أحدث دراسة على الأضرار المحتملة للمشروبات الكحولية الى أنها تضر بالـ"DNA" وتؤدي الى إضعاف الخلايا في جسم الإنسان، بما يرفع الى حد كبير من احتمالات الإصابة بأمراض السرطان وخاصة سرطان الثدي.

 

وتمكن الباحثون في مؤسسة أبحاث السرطان ببريطانيا Cancer Research UK لأول مرة من التوصل الى "تفسير معقول" يربط بين تناول المشروبات الكحولية وزيادة مخاطر الإصابة بسبعة أنواع من أمراض السرطان، بحسب ما نقلت جريدة "ديلي ميل" ".

 
ووجد الباحثون أن ثمة ارتباطا مؤكدا بين تناول الكحول وزيادة احتمالات الإصابة بسرطان الثدي والقولون والفم والمثانة والكبد وأنواع أخرى من السرطان.
 
وتقول الدراسة التي أجراها العلماء البريطانيون إن تناول الكحول يؤدي إلى إضعاف الخلايا الرئيسية في الجسم وضربها، وهي الخلايا التي تقوم بإنتاج خلايا جديدة، وهو ما يزيد من فرصة انتشار الأورام السرطانية وتوسعها في الجسم.
 
وبناء على نتائج البحوث التي تم إجراؤها فإن العلماء يقدرون بأن نحو 6% من الوفيات بأمراض السرطان في العالم تكون ناتجة عن تناول المشروبات الكحولية بشكل رئيس، أما في بريطانيا وحدها فإن العلماء وجدوا أن 12 ألفاً و800 حالة إصابة بالسرطان سنوياً تكون مرتبطة بتناول الكحول، وهي تشكل نحو 4% من إجمالي الإصابات بالمرض الخبيث.
 
وبحسب ما نقلته "ديلي ميل" عن السلطات الصحية الحكومية في بريطانيا فإنه "حتى التناول الخفيف للمشروبات الكحولية يرفع مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي لدى النساء".
 
أما الذين يتعاطون كميات كبيرة من المشروبات الكحولية فيقول الباحثون إنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم والحلق والقولون والمستقيم والكبد.
 
وقال رئيس الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة الحديثة البروفيسور كيتان باتيل: "بعض أنواع السرطان تتطور بسبب الأضرار التي تصيب الـDNA في جسم الإنسان، ودراستنا خلصت إلى أن تناول الكحول يؤدي إلى الإضرار بالـDNA وبالخلايا في جسم الإنسان".

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : طب وصحة

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 23727 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! مجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالم السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجة رئاسة مجلس الوزراء توجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية للتعويض المباشر رحيل الأديب المصري الكبير صبري موسى بقاء الأسد في السلطة حقيقة منتهية والصراع الآن هو على شكل الدولة بعد الحرب بنس.. إبقَ في الولايات المتحدة أعلن عملية "لبنان الآمن".. المشنوق يكشف عن إحباط مخطط إرهابي لداعش في لبنان أميركا: العملية التركية في عفرين تضر بالاستقرار ونثمن قلق أنقرة من حزب العمال كيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة أعشاب لزيادة النشاط ومنع الكسل عن تنظيم التنوع الثقافي والعرقي في الأنظمة الليبرالية ماتيس: أولويتنا منافسة القوى العظمى والتفوق العسكري الأميركي يتلاشى نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة وكل المؤشرات تدلّ على تورّط إسرائيل مصادر الميادين نت: التحقيقات أثبتت أن الموساد الإسرائيلي نفذ تفجير صيدا 120 حالة إسعافية نتيجة العاصفة الغبارية في القامشلي لافروف وغوتيريس يجددان التأكيد على الحل السياسي للأزمة في سورية نائب مصري: النظام التركي شريك في الحرب الإرهابية على سورية جابري أنصاري: نأمل أن يسهم مؤتمر سوتشي بتسوية الأزمة في سورية هطولات مطرية أغزرها 114 مم في طرطوس… الأرصاد: الجو ماطر على فترات وثلوج فوق 1000 متر وزير الداخلية يتفقد فرعي السجن في حمص وطرطوس: التقيد بقوانين وأنظمة السجون ورشات الكهرباء في السويداء تنهي إصلاح الأعطال الناجمة عن الظروف الجوية ريال المتعثر يتغلب على ليغانيس في كأس إسبانيا بكرة القدم (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اكتشاف مقبرة منحوتة بالصخر في مصر الصين تطلق قمرين صناعيين للاستشعار عن بعد دراسة: القرفة تتصدر التوابل الفعالة للقضاء على الفيروسات دراسة: استخدام الإيصالات والفواتير يسبب العقم الموسيقي عبد الباسط بكار.. عراب نجوم سورية بالصور.. الثلوج في السويداء والقنيطرة ويبرود الجيش يحرر قرية قيطل من إرهابيي جبهة النصرة بريف حلب الجنوبي ويصل إلى مشارف مطار أبو الضهور