Loading...

محليات

السوريون يتابعون حياتهم ويسخرون من ترامب : ‘‘هش .. ليش مطموز‘‘

تاريخ النشر : الخميس 12 أبريل 2018

تناقل السوريون على وسائل التواصل الاجتماعي عبارات السخرية والتندر من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي هدد فيها بقصف سوريا بصواريخ "ذكية وجميلة" معتبرين أن منشوره الذي وجهه لروسيا على تويتر يشبه منشورات المراهقين عندما "ينطمزون" من أقرانهم.

وتوجه الكثير من السوريين على موقع "فيسبوك" إلى صفحة الرئيس الأمريكي وراحوا يكتبون التعليقات الساخرة من كلماته فكتب أحدهم "هش" وكتب آخر "ليش مطموز عمي ترامب" بينما علق آخرون بكلمة تشير إلى عنوان الحملة السابقة ضد تهديدات أوباما بقصف سوريا في عام 2013.

بينما توجه آخر إلى ترامب بالقول" الصواريخ الأمريكية التي ستصل الى سوريا جديدة و ذكية وإذا مستعملين رح نرجعون" وقالت إحدى الناشطات " ضربة ترامب تذكرنا بضربات الكابتن ماجد لما كان يضل يوم رافع رجلو ليشوط الطابة ويوم كامل تبقى الطابه بالهواء ويوم كامل رعد شالف حالو على الطابة وآخر شي تضرب الكرة بالعارضة وتطلع برا".

من جهة أخرى علق بعض الناشطين على منشورات ترامب باللغة الإنكليزية فكتب أحدهم "أنت تملك أحدث الصواريخ ونحن نملك أقدم أبجدية في التاريخ" ما سمح بفتح نقاشات سياسية مع بعض الأمريكيين حول دعم الولايات المتحدة للإرهاب و رفض العدوان على سوريا.

وفي الوقت الذي ينشغل العالم الغربي والأعرابي بتهديد سوريا بالصواريخ الذكية وبالقصف بين اللحظة والأخرى انشغل كثير من السوريين بمتابعة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سخر "الرياليون" من خسارة برشلونة بالأمس بينما شتم "البرشلونيون" حكم مباراة ريال مدريد وجوفنتوس بسبب منحة ركلة جزاء لريال مدريد في اللحظات الأخيرة وكتب أحدهم "حكم المباراة أحقر من ترامب".

من جهة أخرى نزل السوريون إلى الأسواق بكثافة ومارسوا حياتهم بشكل اعتيادي بالتوازي مع خروج آخر دفعات الإرهابيين من الغوطة الشرقية.

وتشهد أسواق دمشق وشورعها ازدحاما كبيرا مع موسم الأعياد المسيحية و توقف سقوط القذائف التي كان يطلقها الإهابيون على منازل الدمشقيين

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : محليات

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 17975 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع