Loading...

من صحافة العالم

مصر تعلن ثوابتها السورية : نحن مع الحكومة الشرعية والجيش الوطني

تاريخ النشر : الأحد 15 أبريل 2018

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى مصر، إن ما شهدته الأزمة السورية مؤخرا من تصعيد، يثير قلقًا بالغ الشدة لدى الدولة المصرية. وأكد بسام راضى، فى حواره للقناة الأولى المصرية من مدينة الدمام بالمملكة السعودية، على وجود ثوابت بموقف مصر، تجاه الأزمة السورية الحالية، ومنها، إبقاء سورية موحدة، ودعم الشعب السوري، والحكومة الشرعية، والجيش الوطني، وحق المواطنة، موضحا أن مصر لا تدعم الميليشيات الإرهابية، وأنها ضد تقسيم سورية.

من جهته قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إنه لم يتم استشارة أو إبلاغ مصر بأى نية أمريكية بالعملية ضد سورية، ولكن القنوات الدبلوماسية تتابع كل ما يعلن وكل ما يترتب على قيام الدول بهذه العمليات فى سورية، مؤكدا: "لم يكن هناك إخطار مسبق بهذه العمليات".

وأوضح وزير الخارجية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الموقف المصري يعمل على تحقيق مصلحة الشعب السوري وتفعيل الحل السياسي، مؤكدا أنه سيتم تناول الأزمة السورية خلال القمة العربية، وقرار القصف.

وأكد أن التصعيد العسكري لم يأتى بنتائج بل أتى بتعقيدات كثيرة فى انتشار الإرهاب وانهيار الدولة السورية، ومصر تسعى دائما للتوجه نحو الحفاظ على وحدة سورية وسلامة أراضيها والسير بعيدا عن المسار العسكري وتفعيل مسار السلام.

 وعن الاتصالات المصرية السورية، قال إنه لم يكن هناك اتصالات خلال الفترة الماضية، وليس لدينا معلومات حول قيام السلطات السورية بعملية السلاح الكيماوي، ونحن نطالب بضرورة إجراء التحقيق اللازم.

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : من صحافة العالم

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 17975 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع