Loading...

علوم و بيئة

الأعاصير إلى تراجع هذا العام بعد سنة كارثية في الولايات المتحدة

تاريخ النشر : الأربعاء 30 مايو 2018


يتوقّع علماء الأرصاد الجويّة أن يكون عدد الأعاصير التي ستهبّ على شمال الأطلسي في هذا الموسم أقل من تلك التي هبّت خلال العام الماضي القاسي، لكنها ستبقى فوق المعدّل، مؤثرة على عشرات ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة والكاريبي.
وكشفت الوكالة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي توقعاتها لموسم الأعاصير المقبل الذي يمتد من الأول من حزيران/يونيو وحتى الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر، وقدّرت عدد الأعاصير فيه بما بين العشرة والستة عشر. وتوقّعت أيضاً أن يكون عدد من هذه الأعاصير شديداً لدرجة يستحق أن يطلق عليه أسماء على غرار الإعصار «ساندي» والإعصار «إيرما».
وقال رئيس الوكالة غيري بيل، في مؤتمر صحافي «لا نعتقد أن يكون هذا الموسم هو الأنشط في التاريخ، لكن ستهب أعاصير كثيرة».
ودعا الثمانين مليونا من سكان سواحل الأطلسي وخليج المكسيك إلى بدء الاستعداد لذلك من الآن.
وكان العام الماضي الأعنف في الأعاصير منذ 2005، والأكثر كلفة في التاريخ إذ بلغت الأضرار فيه 306 مليار دولار.
أما الكلفة البشرية الأكبر فيه فكانت مع الإعصارين «إيرما» و«ماريا» اللذين ضربا الكاريبي مع رياح تجاوزت سرعتها أحياناً 350 كيلومتراً في الساعة.
وسيصوّت الكونغرس في الأشهر المقبلة على إنفاق 133 مليار دولار من المساعدات لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الأعاصير ومن الحرائق أيضا.
وأشار الباحثون إلى أن توقّعاتهم لهذا العام ستكون دقيقة جداً، لأنها تعتمد على قمرين اصطناعيين جديدين وأنظمة مناخية جديدة.
وسيطلق على أول إعصار لهذا الموسم اسم ألبرتو.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

المزيد من المشورات في قسم : علوم و بيئة

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 27322 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية أيقونة الأمّهات... سلاماً سلام ... بقلم مراسل صحيفة البلاد من تونس : أحمد العيادي في سابقة هي الأولى : صحفي سجين ينشر تقريراً من داخل سجن عدرا لا قرار حكومي - حتى الآن - بإعادة إعمار مخيم اليرموك أورينت‘‘ تطرد ديمة سعدالله ونوس وتمتنع عن دفع تعويضاتها إرهاب أمريكي بالفوسفور الأبيض! بقلم :د. تركي صقر سوريا تشارك في مهرجان دولي للموسيقى في الجزائر وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى تأسيسها الــ 60 لماذا استُبعد "ميدو" عن منتخب سوريا نهائياً؟ هجوم عنيف مفاجىء من مارادونا على ميسي الصحف الألمانية تقسو على "المانشافت" ثمن تغيير القواعد في قطاع غزة الكشف عن منظومات صاروخية بحرية متطورة بكفاءات يمنية+فيديو روحاني يطمئن: لن يحدث شيء في الخامس من الشهر المقبل المجلس الثوري لفتح يطالب المركزي بحل التشريعي وإجراء انتخابات رئاسية الصين: مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان تدخل في شؤوننا ما هي اهم الملفات التي حملها الجعفري الى دمشق؟ اختفاء خاشقجي.. انهيار الإقتصاد السعودي وترامب يركب الموجات! مستشار لترامب يكشف عن عقوبات "جادة" ضد السعودية! شاهد.... الصين تفاجئ العالم بـ"ملاك الموت"؟!! انتهاء جلسة "الكابينت" دون الإدلاء بتفاصيل ... معاريف تكشف حقيقة رسالة كاذبة حول العودة لسياسة الإغتيالات في غزة