Loading...

محليات

افتتاح اوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله من الأضرار الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية

تاريخ النشر : الخميس 07 يونيو 2018

 

افتتح اليوم اوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي تعرض لها جراء اعتداء التنظيمات الارهابية التي كانت منتشرة في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

واشار مراسل سانا في حمص إلى أنه بعد انتهاء ورشات الصيانة والاصلاح التابعة للجهات المعنية في محافظتي حمص وحماة من إعادة ترميم وإصلاح الأضرار التي تعرض لها الاوتستراد الدولي بين المحافظتين نتيجة الاعتداءات الارهابية تم اليوم افتتاحه أمام حركة النقل للعموم بطول 47 كم بعد توقف الحركة عليه لمدة 7 سنوات تقريباً بسبب الإرهاب.
ويعد الاوتستراد من الطرق الحيوية والاستراتيجية واعادة افتتاحه ستؤدي إلى تنشيط حركة النقل بين شمال سورية ووسطها وجنوبها ما يؤثر إيجاباً على الحركة التجارية والاقتصادية والتنقل ناهيك عن زيادة سرعة ومستوى الخدمات للقرى والبلدات والمدن المحاذية للطريق الدولي.
وتم في الـ 15 من أيار الماضي الانتهاء من إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومتراً بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية وإعادة وضع أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم.
وأعلن ريفا حمص الشمالي وحماة الجنوبي خاليين من الإرهاب في الـ16 من الشهر الماضي بعد تسليم الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية أسلحتهم وذخيرتهم وإخراجهم إلى شمال سورية.
حضر افتتاح الطريق محافظا حمص طلال البرازي وحماة الدكتور محمد الحزوري وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظتين وعدد من مديري المؤسسات الخدمية.

 

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

المزيد من المشورات في قسم : محليات

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 27322 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية أيقونة الأمّهات... سلاماً سلام ... بقلم مراسل صحيفة البلاد من تونس : أحمد العيادي في سابقة هي الأولى : صحفي سجين ينشر تقريراً من داخل سجن عدرا لا قرار حكومي - حتى الآن - بإعادة إعمار مخيم اليرموك أورينت‘‘ تطرد ديمة سعدالله ونوس وتمتنع عن دفع تعويضاتها إرهاب أمريكي بالفوسفور الأبيض! بقلم :د. تركي صقر سوريا تشارك في مهرجان دولي للموسيقى في الجزائر وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى تأسيسها الــ 60 لماذا استُبعد "ميدو" عن منتخب سوريا نهائياً؟ هجوم عنيف مفاجىء من مارادونا على ميسي الصحف الألمانية تقسو على "المانشافت" ثمن تغيير القواعد في قطاع غزة الكشف عن منظومات صاروخية بحرية متطورة بكفاءات يمنية+فيديو روحاني يطمئن: لن يحدث شيء في الخامس من الشهر المقبل المجلس الثوري لفتح يطالب المركزي بحل التشريعي وإجراء انتخابات رئاسية الصين: مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان تدخل في شؤوننا ما هي اهم الملفات التي حملها الجعفري الى دمشق؟ اختفاء خاشقجي.. انهيار الإقتصاد السعودي وترامب يركب الموجات! مستشار لترامب يكشف عن عقوبات "جادة" ضد السعودية! شاهد.... الصين تفاجئ العالم بـ"ملاك الموت"؟!! انتهاء جلسة "الكابينت" دون الإدلاء بتفاصيل ... معاريف تكشف حقيقة رسالة كاذبة حول العودة لسياسة الإغتيالات في غزة