Loading...

محليات

افتتاح اوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله من الأضرار الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية

تاريخ النشر : الخميس 07 يونيو 2018

 

افتتح اليوم اوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي تعرض لها جراء اعتداء التنظيمات الارهابية التي كانت منتشرة في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

واشار مراسل سانا في حمص إلى أنه بعد انتهاء ورشات الصيانة والاصلاح التابعة للجهات المعنية في محافظتي حمص وحماة من إعادة ترميم وإصلاح الأضرار التي تعرض لها الاوتستراد الدولي بين المحافظتين نتيجة الاعتداءات الارهابية تم اليوم افتتاحه أمام حركة النقل للعموم بطول 47 كم بعد توقف الحركة عليه لمدة 7 سنوات تقريباً بسبب الإرهاب.
ويعد الاوتستراد من الطرق الحيوية والاستراتيجية واعادة افتتاحه ستؤدي إلى تنشيط حركة النقل بين شمال سورية ووسطها وجنوبها ما يؤثر إيجاباً على الحركة التجارية والاقتصادية والتنقل ناهيك عن زيادة سرعة ومستوى الخدمات للقرى والبلدات والمدن المحاذية للطريق الدولي.
وتم في الـ 15 من أيار الماضي الانتهاء من إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومتراً بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية وإعادة وضع أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم.
وأعلن ريفا حمص الشمالي وحماة الجنوبي خاليين من الإرهاب في الـ16 من الشهر الماضي بعد تسليم الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية أسلحتهم وذخيرتهم وإخراجهم إلى شمال سورية.
حضر افتتاح الطريق محافظا حمص طلال البرازي وحماة الدكتور محمد الحزوري وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظتين وعدد من مديري المؤسسات الخدمية.

 

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

المزيد من المشورات في قسم : محليات

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 11504 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع