Loading...

عربي ودولي

النقابات الاردنية تنفذ اضرابها اليوم

تاريخ النشر : الخميس 07 يونيو 2018

 

تمسك مجلس النقباء المهنيين في الاردن بتنفيذ الإضراب العام اليوم الاربعاء، وتتويجه باعتصام مركزي بمجمع النقابات المهنية بالشميساني وفي باقي فروع المجمع بالمحافظات، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات التصعيدية للنقابات المهنية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل ونظام الخدمة المدنية.

 

وأعلن رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، بعد جلسة طارئة للمجلس استمرت عدة ساعات،  أن إضراب اليوم الأربعاء "ما يزال قائما".

ويأتي التمسك النقابي بتنفيذ الإضراب اليوم رغم التغيير الحكومي، الذي جاء في سياق محاولة سحب الأزمة التي نتجت عن مشروع قانون ضريبة الدخل، والتي امتدت في الشارع لتطال الاحتجاج على كل السياسة الاقتصادية للحكومة ورفضا لرفع الأسعار.

وقال العبوس لـ"الغد" أمس إن "النقباء المهنيين توافقوا على استمرار الإضراب اليوم اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، من أجل ايصال رسالة إلى رئيس الوزراء المكلف (د. عمر الرزاز) بأننا مستمرون في مطالبنا". وأوضح أنه سيتم إضافة إلى الإضراب تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات في عمان ما بين الساعة الواحدة والثانية ظهرا.

وأشار العبوس إلى أن قرار المجلس اتخذ بالاجماع في مجلس النقباء حيث تقرر السير بالإجراءات التي اقرت سابقا، فيما حضر الاجتماع كامل اعضاء مجلس النقباء.

وفي تصريحات للصحفيين بعد الاجتماع الطارئ لمجلس النقباء، الذي استمر اربع ساعات تقريبا، أكد العبوس أهمية الالتزام بالاحتجاج السلمي والحضاري في التعبير عن الرأي.

وطالب حكومة الرزاز المكلفة بالالتزام بتوصيات جلالة الملك بادارة حوار بناء بين كافة الفعاليات الشعبية حول مشروع قانون ضريبة الدخل.

وكانت جلسة حوار عقدت بين النقابات المهنية ورئيس الوزراء المستقيل هاني الملقي برعاية نيابية فشلت السبت الماضي في سحب فتيل الازمة بين الطرفين، تحديدا في الخلاف حول مشروع قانون الضريبة.

إلى ذلك، أعلنت نقابات وجمعيات وهيئات، منضوية تحت مظلة التجمع الوطني للفعاليات الاقتصادية، عن تعليق مشاركتها بالاعتصام والإضراب مؤقتا، لحين إعلان الحكومة الجديدة عن برنامجها والالتزام بمطالب التجمع".

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : عربي ودولي

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 16537 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع