Loading...

مراسلو البلاد

الفقراء خارج حسابات "السياحة" : منتجعات كاوية وشواطئ نزعت عنها صفة "الشعبية"

تاريخ النشر : السبت 09 يونيو 2018

أثير الكثير من الجدل حول الارتفاع الجنوني في أسعار الشاليهات والمنتجعات السياحية في الساحل السوري لهذا الموسم، بحيث باتت بعيدة عن متناول معظم السوريين.

و أفادت مصادر عاملة في قطاع السياحة ل"داماس بوست"، أن أسعار الشاليهات في اللاذقية لهذا الموسم قفزت بشكل جنوني، لتتراوح بين 17 و100 ألف ليرة سورية لليلة الواحدة، في وقت يبلغ فيه متوسط دخل المواطن بحدود 40 ألف ليرة سورية شهرياً، ما يعني أن على المواطن دفع راتب شهر كامل ليلتين، عدا عن مصاريف السفر والطعام وغيره، كل هذا في مناطق شعبية لا تتمتع بأدنى الخدمات المطلوبة.

وكانت نشرات الأسعار التي أصدرتها المنتجعات السياحية في اللاذقية أثارت موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغت تكلفة حجز غرفة لشخصين حدود 50 ألف ليرة سورية، شرط أن تتجاوز فترة الحجز أربعة أيام في بعض الفنادق والمنتجعات.

المصادر أشارت إلى أن المشكلة  لم تتوقف عند حدود الشاليهات المعروفة والمنتجعات، بل طالت يد الاستثمار هذا العام شواطئ بعيدة كانت إلى وقت قريب تعتبر "شعبية" كشاطئ وادي قنديل في اللاذقية، الذي دخل "حمى" الاستثمارات الكبيرة بعد أن صمد لفترة طويلة في وجهها.

الاستثمارات الجديدة في الوادي، وبدء مشاريع فيه رفعت أسعاره، التي ارتفعت أصلاً قبل عامين مع دخول "حيتان" لاستثماره، حيث تضاعفت ليصبح الوادي حكراً على من يمتلك المال بعد أن كان مجانياً للكثير من الفقراء.

شبكة أخبار اللاذقية علقت على المشاريع الجديدة في الوادي بمنشور مطول جاء فيه "منذ بداية الأزمة، وحتى قبلها، لم يكن هناك أي شاطئ نلجأ إليه (مجاناّ) على طول الشواطئ السورية من الحدود اللبنانية وصولاً إلى التركية إلا شاطئ وادي قنديل"، وتابعت "هناك عشرات الكيلومترات من الشواطئ التي تضع الدولة يدها عليها منذ أكثر من أربعين عاماً، لماذا لا تنقلون مشاريعكم إليها؟ لماذا تصرون على دفن كل شيء جميل بنظر فقراء هذا البلد؟ ".

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

المزيد من المشورات في قسم : مراسلو البلاد

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 26603 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع
 

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية أيقونة الأمّهات... سلاماً سلام ... بقلم مراسل صحيفة البلاد من تونس : أحمد العيادي في سابقة هي الأولى : صحفي سجين ينشر تقريراً من داخل سجن عدرا لا قرار حكومي - حتى الآن - بإعادة إعمار مخيم اليرموك أورينت‘‘ تطرد ديمة سعدالله ونوس وتمتنع عن دفع تعويضاتها إرهاب أمريكي بالفوسفور الأبيض! بقلم :د. تركي صقر سوريا تشارك في مهرجان دولي للموسيقى في الجزائر وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى تأسيسها الــ 60 لماذا استُبعد "ميدو" عن منتخب سوريا نهائياً؟ هجوم عنيف مفاجىء من مارادونا على ميسي الصحف الألمانية تقسو على "المانشافت" ثمن تغيير القواعد في قطاع غزة الكشف عن منظومات صاروخية بحرية متطورة بكفاءات يمنية+فيديو روحاني يطمئن: لن يحدث شيء في الخامس من الشهر المقبل المجلس الثوري لفتح يطالب المركزي بحل التشريعي وإجراء انتخابات رئاسية الصين: مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان تدخل في شؤوننا ما هي اهم الملفات التي حملها الجعفري الى دمشق؟ اختفاء خاشقجي.. انهيار الإقتصاد السعودي وترامب يركب الموجات! مستشار لترامب يكشف عن عقوبات "جادة" ضد السعودية! شاهد.... الصين تفاجئ العالم بـ"ملاك الموت"؟!! انتهاء جلسة "الكابينت" دون الإدلاء بتفاصيل ... معاريف تكشف حقيقة رسالة كاذبة حول العودة لسياسة الإغتيالات في غزة