المستشارة الشبل: الرئيس الأسد أكد على الحلول من الداخل وعدم انتظار المتغيرات الخارجية

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل أن كلمة السيد الرئيس بشار الأسد بعد أدائه القسم الدستوري ركزت على ضرورة استخلاص الدروس والعبر مما جرى في بدايات الحرب العدوانية على سورية وأن نبحث عن الحلول من الداخل وعدم انتظار الخارج ومتغيراته.

وأوضحت المستشارة الشبل في حوار على قناة الإخبارية السورية مساء اليوم “إننا في سورية نخوض حرباً معقدة وفيها أشكال متعددة من الدفاع وقد صمدنا لأنه لا خيار لنا إلا الصمود وجاء دورنا الآن كشعب لكي نصمد ونثبت كما صمد الجيش وثبت” مشيرة إلى أن بعض القرارات قد تكون صعبة لكنها توصل إلى حلول وأن الحلول لا تأتي بلا ثمن.

وأضافت الشبل “يجب أن نعتمد على أنفسنا ولنحول هذه المحنة إلى حل كي نستطيع أن نكمل” مشيرة إلى أن هناك “العديد من الدول استطاعت أن تقف على قدميها بسبب عقيدتها ومسلماتها وهذا هو صلب كلمة الرئيس الأسد وعلينا كسوريين أن نتفق على مسلماتنا وأن نصحح هذه الأخطاء لأنه لا يمكن أن تقف على قدميك وتجترح الحلول إن لم يكن لديك مسلمات”.

وبينت أن الرئيس الأسد كان واضحاً في كلمته لجهة التفكير في الحلول من الداخل وعدم انتظار الخارج ومتغيراته وضرورة تعليم الأجيال الدروس حول من خان وباع وغدر وأنه لا رمادية في موضوع الوطنية وأن الخيانة ليست وجهة نظر.

وشددت المستشارة الشبل على أن عملية مكافحة الفساد في سورية بدأت منذ عدة سنوات وهي تسير وتتوسع وهناك رؤوس كبرى ضربت وإن العملية مستمرة وكلما تحسنت الظروف ستكون مكافحة الفساد أعلى وهذه العملية لن تتوقف لأنه لا يمكن بناء دولة بوجود فساد يمتص قدراتها.

ورداً على سؤال حول القرارات الصعبة التي اتخذها السيد الرئيس مؤخراً قالت المستشارة الشبل “الدولة لا تأخذ قرارات سهلة وهي الآن لا تخير بين قرار سهل وقرار صعب.. الدولة تخير بين قرار صعب وقرار أصعب وبالتالي تختار الأقل صعوبة.. نعم هناك قرارات مؤلمة والقائد مضطر أن ينحي الألم جانباً وأن يسير إلى الأمام مهما كانت القرارات صعبة”.

وأضافت “نحن نستطيع اتخاذ قرارات يمكن أن تعجب الناس لكن بالنتيجة لن تكون مفيدة لهم وعندما يقوم القائد بتنحية الألم جانباً ويكمل فهو يشعر بالألم أضعافاً مضاعفة عن المواطن”.

ورداً على سؤال حول دعوات البعض للتطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي قالت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية “إن التنازل عن الأرض والحق ليس قرار حكومة أو رئيس بل قرار شعب وما ينطبق على الاحتلال الإسرائيلي ينطبق على الاحتلالات الأخرى” مؤكدة أن السيد الرئيس أكد في كلمته أن المقاومة الشعبية خيار قادر على طرد المحتلين ومعتبرة في الوقت نفسه أن النأي بالنفس عن قضايا الآخرين هو أمر خطير لافتة إلى أنه طلب من سورية مراراً أن تنأى بنفسها عن قضية فلسطين لكنها لم تفعل.

وأشارت الشبل إلى أن الولايات المتحدة تريد “إمعات” دول وأشباه دول ورؤساء وحكومات تقف ضد شعوبها وأن الرئيس الأسد رفض أن يقف ضد شعبه ولا يزال  مطلوباً منه ذلك وأن تتحول الدولة السورية إلى دولة فاشلة.

وحول موضوع لجنة مناقشة الدستور قالت الشبل إن السيد الرئيس كان صادقاً وشفافاً في حديثه مع الشعب في هذا الشأن وقال لا يمكن أن يكون هناك حوار في لجنة مناقشة الدستور دون أن يكون الحوار سورياً سورياً وبرعاية سورية وعندما يعود هؤلاء الأشخاص الممثلون من الطرف الآخر في هذه اللجنة من الخارج وتحديداً من تركيا وهم أتراك وليسوا سوريين ويقولون لم نعد أتراكاً عندها يمكن أن نصل إلى حل في اللجنة.

sana

انشر Facebook Twitter Email Telegram

 

 

مواضيع قد تعجبك

الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الصيني.. التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات الثنائية وبحث مشاركة سورية في مبادرة (الحزام والطريق)

استشهاد وإصابة 16 شخصاً بقذائف الإرهابيين على قرى بسهل الغاب

في مسعى لإرجاء تنفيذ بنود اتفاقي «موسكو» و«سوتشي» إثر ضغوط موسكو على أنقرة … ميليشيات تركيا توسّع دائرة خروقاتها في «خفض التصعيد» لتطول حلب

جلسة مباحثات سورية صينية.. المقداد: العلاقات بين البلدين تزداد عمقاً وتميزاً.. وانغ: ملتزمون باحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

شام الياسمين تزهر من جديد.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على منطقة السفيرة بريف حلب-فيديو

آخر الأخبار

عاجل

المشافي الجامعية جاهزة لتقديم الخدمات الطبية خلال عطلة عيد الأضحىمنذ قليلإصابة 11 شخصاً بجروح ونشوب حريق جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرى في الغاب بريف حماةمنذ قليلالمستشارة الشبل: الرئيس الأسد أكد على الحلول من الداخل وعدم انتظار المتغيرات الخارجيةمنذ قليلوسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على منطقة السفيرة بريف حلب-فيديومنذ ساعةاستشهاد وإصابة 16 شخصاً بقذائف الإرهابيين على قرى بسهل الغابمنذ 8 ساعاتالقبض على 3 أشخاص أثناء محاولتهم تنظيم وكالات بيع لآليات ثقيلة بشهادات جمركية مزورةمنذ 8 ساعاتالنظام التركي يحرض ميليشياته لنسف وقف النار في “خفض التصعيد” بإدلب والجيش على أهبة الاستعدادمنذ 9 ساعاتالأمم المتحدة تطالب بوضع حد للممارسات المسببة لقطع مياه محطة علوك منذ 9 ساعاتالتربية تحدد موعد التسجيل لاختبار القبول في مدارس المتفوقين وشروطهمنذ 11 ساعةإخماد حريق نشب في أشجار مثمرة وحراجية وأعشاب يابسة بالقرب من مرمريتا بريف حمص- فيديومنذ 11 ساعةوزارة التجارة الداخلية تحدد معايير بيع الخبز للمواطنين وفق مخصصات وشرائح محددةمنذ 12 ساعةالرئيس الأسد يتناول الشاورما برفقة عائلته في حي شعبي بعد أدائه القسم… فيديو وصورمنذ 17 ساعة
الأكثر قراءة

صحيفة: طائرة “ياك-141” الروسية تجعل الأسطول الأمريكي يركع على ركبتيه

2653

الرئيس الأسد يؤدي القسم الدستوري: الشعب الذي خاض حرباً ضروساً واستعاد معظم أراضيه قادر على بناء اقتصاده.. قضية تحرير ما تبقى من أرضنا من الإرهابيين ورعاتهم الأتراك والأمريكيين نصب أعيننا

1501

تعطيل الجهات العامة من 18 ولغاية 22 الجاري بمناسبة عيد الأضحى

1486

مجلس الوزراء يقر نتائج ومخرجات مؤتمر تطوير القطاع الزراعي ويخفض رسم فحص (PCR) ويشدد على تكثيف الجهود لضبط الأسواق ومنع الاحتكار

1379

الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الصيني.. التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات الثنائية وبحث مشاركة سورية في مبادرة (الحزام والطريق)

1249

اشتباكات بين القبائل العربية وقوات “التحالف الأمريكي” شرقي سوريا

1187

اعلان
من هنا وهناك

فيلم رعب حقيقي.. اكتشفت 18 ثعبانا تحت سريرها
مزاد علني سعودي على “الخروف المدلل” بسعر خيالي فاق آلاف الدولارات
من بين 60 ألف متفرج فيويمبلي .. مشجعة تلتقطها الكاميرا لتخسر وظيفتها (صور)
من بين 60 ألف متفرج فيويمبلي .. مشجعة تلتقطها الكاميرا لتخسر وظيفتها (صور)
أبراج اليوم

ابراج اليوم عاطفيا ومهنيا وصحيا – الاثنين, 19 تموز 2021
ابراج اليوم عاطفيا ومهنيا وصحيا – السبت, 17 تموز 2021
ابراج اليوم عاطفيا ومهنيا وصحيا – الجمعة, 16 تموز 2021
ابراج اليوم عاطفيا ومهنيا وصحيا – الخميس, 15 تموز 2021
اعلان
ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا