بوتين يوافق على إرسال متطوعين للمشاركة في العملية الروسية في أوكرانيا

بوتين يوافق على إرسال متطوعين للمشاركة في العملية الروسية في أوكرانيا …. شويغو: هناك أكثر من 16 ألف متطوع مستعد للذهاب إلى دونباس

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، موافقته على فكرة جذب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وسمح بوتين للمتطوعين من الشرق الأوسط بالقتال إلى جانب القوات الروسية في دونباس.

وخلال اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي قال بوتين: “نحتاج إلى مقابلة الذين يريدون الانضمام بشكل تطوعي، للقدوم ومساعدة الأشخاص الذين يعيشون في دونباس”.

وأشار الرئيس الروسي في هذا الصدد إلى أن “الممولين الغربيين للنظام الأوكراني لا يخفون عملهم على جمع مرتزقة من مختلف أرجاء العالم ونقلهم إلى أوكرانيا، متجاهلين كافة أعراف القانون الدولي”.

وأضاف: “لذلك عندما ترون أن هناك أشخاصاً يرغبون في التوجه إلى دونباس لمساعدة سكانها، وذلك ليس من أجل المال، فيجب الرد إيجاباً ومساعدتهم في الذهاب إلى منطقة القتال”.

وقال الرئيس الروسي في وقت سابق، إنّ جنود الخدمة الإلزامية في الجيش الروسي لن يشاركوا في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مؤكّداً أنّ “العملية سينجزها فقط العسكريون المحترفون”.

 شويغو: هناك أكثر من 16 ألف متطوع مستعد للذهاب إلى دونباس
وفي السياق، كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال الاجتماع، أن هناك أكثر من 16 ألف متطوع مستعد للمشاركة في العمليات العسكرية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن المتطوعين هم من بلدان مختلفة، وأكثريتهم من الشرق الأوسط.

وقال شويغو إن “16 ألف متطوع من الشرق الأوسط طلبوا من الحكومة الروسية السماح لهم بالوصول إلى منطقة دونباس بغية المشاركة في القتال ضد قوات الحكومة الأوكرانية”.

وتابع: “من الصحيح الرد إيجاباً على هذه الطلبات، خاصةً وأنها تأتي ليس لاعتبارات مالية، بل بسبب الرغبة الحقيقية من قبل هؤلاء الناس”.

وأضاف وزير الدفاع: “نعرف الكثيرين منهم، وهم سبق أن ساعدونا في الحرب ضد داعش في أصعب فترة خلال السنوات العشر الماضية”.

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا