تخفيفا للأعباء عن الطلاب.. افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

افتتح اليوم رسميا مركز التأجيل الدراسي والإداري في كلية الحقوق بجامعة دمشق بحضور نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج ووزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف.

وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي أن إحداث شعبة تجنيد وسيطة في حرم الجامعة تقوم بعمل شعب التجنيد المختلفة هدفه التخفيف من عناء السفر على الطلاب واختصار الوقت بأقل جهد ممكن. حيث تتم معالجة الطلبات المقدمة من الطلاب مع الوثائق المطلوبة والحصول على التأجيل خلال أقل من 24 ساعة، مبينا أنه سيتم “تعميم هذه التجربة على مختلف المحافظات”.

وأشار قباقيبي إلى أنه سيتم في وقت لاحق افتتاح مركز خدمة المواطن في كلية الآداب والعلوم الانسانية وإشراك شعبة التجنيد الوسيطة فيها ليتأكد الطلاب من أوضاعهم.

بدوره أوضح رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة العقيد الركن عماد الياس أن المركز يتبع لمديرية التجنيد العامة “الدائرة الوسيطة” ويتمكن الطلاب من إنجاز تأجيلهم الدراسي أثناء متابعتهم لدراستهم في الجامعة ما يوفر عليهم الوقت في مراجعة شعب التجنيد.

من جهته أشار أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني إلى أن المركز يخفف من الأعباء التي يواجهها الطلاب.

وعبر عدد من الطلاب عن ارتياحهم لإفتتاح المركز لجهة تسهيل الحصول على المعاملات المطلوبة وسرعة انجازها باستخدام أحدث الوسائل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *