القبض على شخصين يقومان بتحويل الأموال دون ترخيص وتصريف العملات الأجنبية

ألقى فرع الأمن الجنائي في حماة القبض على امرأة تعمل بتحويل الأموال دون ترخيص وتصريف العملات الأجنبية وعلى أحد شركائها.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن مواطنة ادعت إلى فرع الأمن الجنائي في حماة بإقدام شخص على محادثتها على برنامج الواتساب وابتزازها بمبالغ مالية مقابل عدم نشر صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي وأفادت بقيامها سابقاً بتحويل مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية له على دفعات عن طريق امرأة تدعى رضية ملقبة أم شادي.

وبينت الوزارة انه ومن خلال البحث والتحري تمكن الفرع من القبض على المشتبه بها الملقبة أم شادي في حي القصور وبالتحقيق معها اعترفت بعملها في تحويل الأموال وتلقي الحوالات المالية الأجنبية بالدولار الأمريكي وتعاملها بغير الليرة السورية بالاشتراك مع زوجها المتواري عن الأنظار وأنه يوجد شركاء يعملون معها بالمجال نفسه ضمن مدينة حماة وخارجها وقبضت مبالغ مالية لعدة مرات من المدعية بناء على طلب شخص متوار وقامت بحسم المبلغ من الحساب الجاري بينهما دون تسليمه لأحد.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليها اعترفت أيضا بإقدامها على تصريف مبالغ مالية بالدولار الأمريكي لدى صاحب بقالية في حي القصور تم القبض عليه وعثر في محله على مبلغ قدره مئتان وخمسة وعشرون ألفا وثمانمئة ليرة سورية وفي جواله محادثات تبين قيامه باستلام حوالات مالية من خارج البلد بالدولار الأمريكي.

ولفتت الوزارة الى انه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على تصريف مبالغ مالية بالدولار الأمريكي للمقبوض عليها وفق سعر الصرف بالسوق السوداء وقبض حوالات مالية بالدولار الأمريكي من شخص خارج البلد وتسليمها لأشخاص آخرين بناء على طلبه.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً وما زال البحث مستمرا عن المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا