Smiley face Smiley face Smiley face Smiley face

الباب أغلق .. أكبر عدد من المتقدمين لمنصب الرئيس في تاريخ سوريا..51 مترشحاً بينهم 7 سيدات 1141 02:49 AM 2021-04-29 أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا 10 طلبات جديدة اليوم، ليرتفع عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى 51، بينهم سبع سيدات. وبعد نحو ساعتين على إغلاق باب الترشح أعلن مجلس الشعب إغلاق وختم صندوق التأييدات، وانتهاء عمليات منح الأعضاء أصواتهم لطالبي الترشح، إذ ينص دستور على ضرورة أن يحصل المرشح على تأييد 35 عضوا في المجلس شرطا للترشح. وواصل أعضاء مجلس الشعب في وقت سابق اليوم تقديم التأييدات الخطية للمرشحين للانتخابات إلى منصب رئيس الجمهورية مع وصول عدد طلبات الترشح للرئاسة التي أرسلتها المحكمة الدستورية العليا إلى مجلس الشعب إلى 51 طلباً. وينص قانون الانتخابات العامة على أنه لا يقبل طلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا إذا كان طالب الترشح حاصلاً على تأييد خطي لترشيحه من 35 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس الشعب ولا يجوز لأي من هؤلاء الأعضاء تأييد أكثر من مرشح واحد. وبعد ختم صندوق التأييدات الخطية يرسل إلى المحكمة الدستورية العليا التي تشرف على العملية الانتخابية وتتولى دراسة قانونية طلبات الترشح والبت فيها خلال الأيام الخمسة التالية لانتهاء مدة تقديمها على الأكثر ثم تعلن عن أسماء من قررت قبول ترشيحهم. مجلس الشعب يوافق بالأكثرية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة الانتخابات الرئاسية و وافق مجلس الشعب اليوم بالأكثرية خلال الجلسة الحادية عشرة من الدورة الاستثنائية الثانية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية والاطلاع على مجريات سيرها. و ستتم دعوتها لمواكبة الانتخابات الرئاسية هي من دول الجزائر وسلطنة عمان وموريتانيا وروسيا وإيران والصين وفنزويلا وكوبا وبيلاروس وجنوب إفريقيا والإكوادور ونيكاراغوا وارمينيا وبوليفيا. وحدد موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية يوم الخميس الواقع في الـ 20 من أيار القادم وللمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الأربعاء الواقع في الـ 26 من الشهر ذاته. وفيما يأتي قائمة بأسماء المتقدمين بطلبات ترشح: عبد الله سلوم عبد الله محمد فراس ياسين رجوح فاتن علي نهار مهند نديم شعبان محمد موفق صوان بشار حافظ الأسد أحمد يوسف عبد الغني ناهد محمد أنور الأيون الدباغ محمد صالح أسعد الحاج عبد الله عبد الحنان خلف البدوي محمود أحمد مرعي خالد عبدو الكريدي سنان أحمد القصاب محمد يوسف رمضان أحمد هيثم أحمد المكاري دعد مبارك قنوع محمد كاميران محمد جميل ميرخان حسين محمد طيجان إيناس مروان القوادري هاني عدنان الدهان محمد حمدي الصلاح محمد بشار محمد فايز ياسين الصباغ محمد حيدر الشجاع وليد ناظم العطار محمد غسان أحمد الجزائري عبير حبيب سلمان أنور شلاش القداح أحمد محي الدين الحلاق محمد ناصر أحمد البقاعي جهاد صالح الشخير أنيسة بشير حموش سمير أحمد معلا حسين محمد جاسم محمد سري محمد نبيل قنوت فاطمة عكلة البركو أمل محمد بشير قدور أنور سجيع حسن عدنان أنور شجاع شايش حسين الخليف تحسين فوزي المحمد جلال عبد الكريم ابراهيم أحمد غياث محمد شفيق صيداوي طليع صالح ناصر بشير محمد البلح خالد عيسى العيسى فايز كمال جحا وسام الدين عبد الرحمن عثمان محمد حبيب عروس جبر محمود خلوف معين أحمد إبراهيم حسن ربيع الرويلي

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا 10 طلبات جديدة اليوم، ليرتفع عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى 51، بينهم سبع سيدات.

وبعد نحو ساعتين على إغلاق باب الترشح أعلن مجلس الشعب إغلاق وختم صندوق التأييدات، وانتهاء عمليات منح الأعضاء أصواتهم لطالبي الترشح، إذ ينص دستور على ضرورة أن يحصل المرشح على تأييد 35 عضوا في المجلس شرطا للترشح.

وواصل أعضاء مجلس الشعب في وقت سابق اليوم تقديم التأييدات الخطية للمرشحين للانتخابات إلى منصب رئيس الجمهورية مع وصول عدد طلبات الترشح للرئاسة التي أرسلتها المحكمة الدستورية العليا إلى مجلس الشعب إلى 51 طلباً.

وينص قانون الانتخابات العامة على أنه لا يقبل طلب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا إذا كان طالب الترشح حاصلاً على تأييد خطي لترشيحه من 35 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس الشعب ولا يجوز لأي من هؤلاء الأعضاء تأييد أكثر من مرشح واحد.

وبعد ختم صندوق التأييدات الخطية يرسل إلى المحكمة الدستورية العليا التي تشرف على العملية الانتخابية وتتولى دراسة قانونية طلبات الترشح والبت فيها خلال الأيام الخمسة التالية لانتهاء مدة تقديمها على الأكثر ثم تعلن عن أسماء من قررت قبول ترشيحهم.

مجلس الشعب يوافق بالأكثرية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة الانتخابات الرئاسية

و وافق مجلس الشعب اليوم بالأكثرية خلال الجلسة الحادية عشرة من الدورة الاستثنائية الثانية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية والاطلاع على مجريات سيرها.

و  ستتم دعوتها لمواكبة الانتخابات الرئاسية هي من دول الجزائر وسلطنة عمان وموريتانيا وروسيا وإيران والصين وفنزويلا وكوبا وبيلاروس وجنوب إفريقيا والإكوادور ونيكاراغوا وارمينيا وبوليفيا.

وحدد موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية يوم الخميس الواقع في الـ 20 من أيار القادم وللمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الأربعاء الواقع في الـ 26 من الشهر ذاته.

وفيما يأتي قائمة بأسماء المتقدمين بطلبات ترشح:

عبد الله سلوم عبد الله

محمد فراس ياسين رجوح

فاتن علي نهار

مهند نديم شعبان

محمد موفق صوان

بشار حافظ الأسد

أحمد يوسف عبد الغني

ناهد محمد أنور الأيون الدباغ

محمد صالح أسعد الحاج عبد الله

عبد الحنان خلف البدوي

محمود أحمد مرعي

خالد عبدو الكريدي

سنان أحمد القصاب

محمد يوسف رمضان

أحمد هيثم أحمد المكاري

دعد مبارك قنوع

محمد كاميران محمد جميل ميرخان

حسين محمد طيجان

إيناس مروان القوادري

هاني عدنان الدهان

محمد حمدي الصلاح

محمد بشار محمد فايز ياسين الصباغ

محمد حيدر الشجاع

وليد ناظم العطار

محمد غسان أحمد الجزائري

عبير حبيب سلمان

أنور شلاش القداح

أحمد محي الدين الحلاق

محمد ناصر أحمد البقاعي

جهاد صالح الشخير

أنيسة بشير حموش

سمير أحمد معلا

حسين محمد جاسم

محمد سري محمد نبيل قنوت

فاطمة عكلة البركو

أمل محمد بشير قدور

أنور سجيع حسن

عدنان أنور شجاع

شايش حسين الخليف

تحسين فوزي المحمد

جلال عبد الكريم ابراهيم

أحمد غياث محمد شفيق صيداوي

طليع صالح ناصر

بشير محمد البلح

خالد عيسى العيسى

فايز كمال جحا

وسام الدين عبد الرحمن عثمان

محمد حبيب عروس

جبر محمود خلوف

معين أحمد إبراهيم

حسن ربيع الرويلي

Visits: 0

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا