Smiley face Smiley face Smiley face Smiley face

قطع الكهرباء عن محافظة الحسكة يستمر لليوم السابع

جراء سرقة النظام التركي حصة سورية من مياه الفرات… قطع الكهرباء عن محافظة الحسكة يستمر لليوم السابع

لليوم السابع على التوالي يستمر قطع التيار الكهربائي عن محافظة الحسكة جراء تحكم النظام التركي بكميات المياه الواردة إلى سد الفرات وسرقته لحصة سورية من مياه النهر الأمر الذي أدى إلى توقف عنفات توليد الطاقة الكهربائية في السد.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن نقص الوارد المائي تسبب بخروج خط توتر 230 الواصل بين محطتي الطبقة والبواب عن الخدمة وهو المصدر الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه في تغذية أحياء مدن ومناطق المحافظة.

وأضاف عكلة أن الشركة تقوم حالياً بالاعتماد كلياً على الكميات المنتجة في منشأة توليد السويدية والبالغة بين 40 و 50 ميغا يومياً وهي تخصص كاملة للخطوط الخدمية المستثناة والتي تشمل المشافي والمخابز والمطاحن والاتصالات والمياه بغية ضمان استمرار تقديم الخدمات.

وأضاف إن تحسن واقع الكهرباء في المحافظة مرتبط بتحسن الوارد المائي للسد الأمر الذي يتطلب إطلاق مياه نهر الفرات ووقف انتهاكات النظام التركي بكل الوسائل الممكنة.

هذا ويستمر النظام التركي ومرتزقته بالانتهاكات التي تهدد بكوارث إنسانية في المنطقة بدءاً من التحكم بمياه الشرب لأكثر من مليون نسمة مروراً بسرقة حصة سورية من مياه نهر الفرات الأمر الذي أدى لانخفاض المنسوب في السد وتوقف كل عنفات توليد الطاقة الكهربائية وصولاً إلى سرقة وحجز مياه روافد نهر الخابور الذي أدى إلى جفافه نهائياً وتوقف كل الأنشطة الزراعية على سرير النهر.

Visits: 0

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا