التعليمات التنفيذية لبرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري القرار رقم /٧٨٤/ المتضمن التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم .
ويستفيد من برنامج الدعم، حسب القرار المسرحين من خدمة العلم بدءا من تاريخ 15 -3- 2011 من غير العاملين في الدولة أو القطاع الخاص ممن أمضوا خمسة أعوام في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، أو المسرح نتيجة إصابة بالعمليات العسكرية ممن لم يخصص بمعاش تقاعدي كامل او جزئي .

ويتقدم الراغبون بطلب إلى أحد فروع أو مراكز أو مكاتب الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في المحافظات كافة مرفقاً بالوثائق الرسمية.

وبحسب القرار يقوم الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بإعداد قوائم مؤشرة على كافة الصفحات تتضمن اسماء المتقدمين للاستفادة من البرنامج وتدقق تلك القوائم لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، ثم تحال إل الجهات المعينة للتصديق.

ويتم إعلام المقبولين للاستفادة من البرنامج عن طريق فرع أو مكتب الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية الي تم تقديم الطلب عن طريقه ، بكافة التفاصيل اللازمة للاستفادة من البرنامج "عنوان أقرب مكتب بريد لاستلام المكافأة الشهرية والأنشطة التمكينية التي تتناسب مع رغبة المسرح"

وتستمر استفادة المقبولين ضمن هذا البرنامج من المكافأة الشهرية لمدة 12 شهر مالم يتم مباشرتهم العمل في أي من الوظائف لدى الجهات العامة حيث يتم إيقاف تحويل المكافأة بالنسبة لهؤلاء اعتبارا من الشهر الذي يلي تاريخ مباشرتهم العمل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *