للمرة الأولى في تاريخه.. الوثبة يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح


توج فريق الوثبة بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح 7-6  بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم في ملعب تشرين بدمشق.

واستهل الفريقان المباراة بحذر دفاعي تفاديا لتسجيل هدف مبكر وكان الطليعة الاقرب لافتتاح التسجيل من تسديدة محمد زينو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية إلا أنها جاورت القائم ورغم السيطرة النسبية للوثبة على وسط الملعب إلا أن الطليعة أحكم منطقته الدفاعية لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني تمكن الطليعة من اختراق دفاع الوثبة وتسجيل هدف المباراة الأول عبر مروان الصلال في الدقيقة 64 من تسديدة مباغتة بعد مواجهة ناجحة مع الحارس فيما استطاع الوثبة إدراك التعادل بهدف سجله علي غصن من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74 ومرت الدقائق وبقي التعادل سيد الموقف حتى نهاية الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين دون ان تتغير نتيجة التعادل ليحتكما الى ركلات الترجيح التي حسمها الوثبة بنتيجة 7-6.

ولم يسبق للطليعة والوثبة الظفر بلقب المسابقة حيث لعب الطليعة المباراة النهائية مرة واحدة وخسر أمام الكرامة في نهائي 2007 بهدف لاثنين والوثبة لعب نهائي 2011 أمام الاتحاد وخسر بهدف لثلاثة.

ووصل الطليعة إلى النهائي بعد فوزه على اليقظة 1-صفر ضمن الدور الـ 32 وفي دور الستة عشر تغلب على المجد بخمسة أهداف لهدف وفي ربع النهائي تجاوز حامل اللقب الجيش بركلات الترجيح بعد تبادلهما الفوز بهدفين لهدف وفي نصف النهائي تخطى عقبة تشرين مستفيدا من أفضلية التسجيل بأرض الخصم فتعادلا 1-1 في اللاذقية وتعادلا في حماة سلبا.

أما الوثبة ففاز على البريقة قانونا 3-صفر في دور الـ 32 وفي دور الستة عشر فاز على الشرطة 3-1 وفي ربع النهائي فاز على الوحدة 3-1 وخسر ذهابا صفر-1 وفي نصف النهائي تعادل مع النواعير في حماة 1-1 وفاز إيابا بثلاثة أهداف لهدف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *