إجراءات لتبسيط منح القروض للمتقاعدين العسكريين

تسهيلات لمنح القروض للمتقاعدين من الجيش والقوات المسلحة الذين قدموا شبابهم في خدمة الوطن والدفاع عنه خلص إليها الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات تم فيه الاتفاق على وضع آلية مشتركة بين المؤسسة والمصارف المانحة بغية تبسيط الإجراءات للوصول إلى أسهل السبل لحصول المتقاعدين العسكريين وأسر الشهداء على قروض مصرفية.

وتم خلال الاجتماع التوافق على استمرار العمل بالتوقيع على التعهد المعمول به سابقاً في مصرفي التوفير والتسليف الشعبي حيث يتم تحويل قيمة القسط الشهري لمصلحة المصرف المقرض أصولاً.
وفيما يخص المصرفين التجاري والعقاري ستقوم المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات بتزويد المتقاعد صاحب القرض ببيان معاش يوضح فيه معاشه الشهري مع كل الحسميات الأخرى والاستغناء عن التعهد وتنفيذ التوطين له بالتنسيق مع المصرف المانح على أن يقوم المصرف العقاري أو التجاري بإشعار المؤسسة بأسماء المتقاعدين الذين استفادوا من القرض لديهم وبذلك يتم تذليل العقبات والصعوبات التي كانت تعترض المقترضين.
وسيتم تعميم تلك الإجراءات والتعليمات الناظمة لها كل فيما يخصه على فروع ومكاتب المؤسسة والمصارف المعنية ومديرية شؤون الشهداء، إضافة لرابطة المحاربين القدامى للضباط وصف الضباط.
و أكد المجتمعون على تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتذليل كل الصعوبات والعقبات.
و قد حضر الاجتماع مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات – باسم الجاجة و مدير الإدارة المالية في وزارة الدفاع – اللواء عبد الكريم اليوسف، و مدير التقاعد العسكري في مؤسسة التأمين والمعاشات – محمد وهيبة، و رئيس قسم شؤون الرواتب والتعويضات في وزارة الدفاع – عوض الرفاعي و كل من معاون مدير عام المصرف العقاري أكرم درويش ومدير مديرية التسليف في المصرف التجاري مازن حمزة.

Visits: 2

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا