اليمن: قيادة التحالف السعودي تعلن هدنة لخمسة أيام بدءاً من الإثنين

قيادة التحالف السعودي تعلن عن هدنة إنسانية لخمسة أيام في اليمن. يأتي ذلك فيما ارتفعت إلى 55 شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على مدينة سكن عمال الكهرباء في تعز. ومصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية يؤكد قصف الجيش واللجان الشعبية مواقع سعودية في جيزان ونجران.
الغارات استهدفت مدينة العمال الخاصة بموظفي الكهرباء (رويترز)
الغارات استهدفت مدينة العمال الخاصة بموظفي الكهرباء (رويترز)
أعلنت قيادة التحالف السعودي في اليمن هدنة إنسانية لخمسة أيام بدءاً من الإثنين وحتى الجمعة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية. 

وكانت ارتفعت إلى 55 شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على المدينة السكنية في المخا بتعز وسط اليمن، بحسب وزارة الدفاع اليمنية. واستهدفت الغارات مدينة العمال الخاصة بموظفي محطة كهرباء المخا.كما شن طيران التحالف غارة على منطقة الأشراف بالتزامن مع إعلان تنظيم القاعدة مواجهته للجيش في المنطقة نفسها جنوب مدينة مأرب شمال شرق البلاد. وأعلن التنظيم عبر حسابه الرسمي في تويتر مشاركته في قتال الجيش واللجان الشعبية في منطقة العند.  مصدر عسكري في وزارة الدفاع  اليمنية أفاد بأن الجيش واللجان الشعبية قصفا بالصواريخ والمدفعية موقعي الخوبة والمعزاب بجيزان وتجمعاً لآليات وجنود بموقع جلاح العسكري في جيزان كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ "النجم الثاقب" موقع الرملة العسكري بنجران.

رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أنطوان غراند أعرب عن تخوفه من اشتداد المعارك في اليمن التي أدت إلى تفاقم معاناة المدنيين. وأكد غراند أن النقص الحاد في المياه والغذاء والوقود أدى الى تفاقم معاناة اليمنيين إلى مستويات غير مسبوقة، كما ناشد أطراف الصراع في اليمن احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *