منتخب سورية يفوز على غوام ويتصدر المجموعة الأولى بالتصفيات لكأس العالم وكأس آسيا

حسم منتخب سورية لكرة القدم صدارة المجموعة الأولى ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023 بفوزه على منتخب غوام اليوم بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشارقة.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده بمجموعته إلى 21 نقطة في الصدارة متقدماً على منتخب الصين بفارق 11 نقطة قبل مباراة الأخير مع الفلبين التي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم علماً أن منتخبنا كان قد ضمن التأهل إلى النهائيات الآسيوية والدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بفوزه في المباراة الماضية من التصفيات على المالديف بأربعة أهداف دون رد ويحتل منتخب الفلبين المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويأتي منتخب المالديف رابعاً بست نقاط أما منتخب غوام فيحتل المركز الخامس والأخير دون نقاط.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد بدأ منتخبنا الشوط الأول بضغط هجومي كبير وترجم أفضليته بهدف سجله مارديك مارديكيان في الدقيقة السادسة ولم ينتظر مارديكيان كثيراً وتحديداً حتى الدقيقة العاشرة حتى أضاف الهدف الثاني من تسديدة متقنة إثر متابعته لكرة خالد كردغلي وكاد مارديكيان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ 21 إلا أن حارس مرمى غوام تصدى لهذه التسديدة وأنقذ شباكه من هدف محقق لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد.

وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني أتيحت فرصة لمنتخبنا للتسجيل عبر تسديدة محمود المواس من داخل منطقة الجزاء كادت تعزز تقدم منتخبنا بهدف ثالث إلا أن حارس مرمى منتخب غوام تصدى لها وتمكن أيضاً من صد كرة أسامة أومري من على مشارف منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ 77 وفي الدقيقة الـ 83 سجل محمود المواس الهدف الثالث لمنتخبنا من هجمة مباغتة انتهت بمواجهة الحارس لتستقر كرته في الشباك ومرت الدقائق لتبقى النتيجة على حالها وانتهت المباراة بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف دون رد.

وضمت تشكيلة منتخبنا في المباراة طه موسى وثائر كروما وفارس أرناؤوط ويوسف محمد ويوسف الحموي وسيمون أمين وكامل حميشة وخالد كردغلي ومحمد ريحانية وورد السلامة ومارديك مارديكيان.

ويلتقي منتخبنا في مباراته الاخيرة من الدور الثاني من التصفيات مع نظيره الصيني في الخامس عشر من الشهر الجاري في الملعب ذاته.

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا