الديمقراطيون يصوغون لائحة اتهامات مساءلة ترامب مطلع الأسبوع

يصوغ الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي مطلع الأسبوع القادم لائحة اتهامات مساءلة الرئيس دونالد ترامب في قضية الاستعانة بدولة أجنبية لتشويه سمعة منافس له في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب رويترز من المقرر أن يعقد النواب الديمقراطيون في اللجنة القضائية بمجلس النواب اجتماعا خلف الأبواب المغلقة اليوم السبت وغدا الأحد لفحص الأدلة ضد الرئيس الجمهوري وصياغة تهم رسمية يشار لها ببنود المساءلة حتى يتسنى للجنة التوصية بتصويت كامل المجلس على اللائحة يوم الخميس القادم في أقرب تقدير.

وموافقة مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على الاتهامات الرسمية والتي تبدو شبه مؤءكدة ستؤءدي إلى محاكمة في مجلس الشيوخ لتحديد إن كان ينبغي عزل ترامب من منصبه.

وكانت لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى أعلنت قبل أيام أن ترامب التمس تدخلا من الخارج للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة وقوض الأمن القومي وأمر بحملة غير مسبوقة ليواجه تداعيات فضيحة تتعلق باتصاله بنظيره الأوكراني ومحاولته فتح تحقيق بشأن خصمه في الانتخابات الرئاسية القادمة بايدن حيث بدأت مؤخرا جلسات الاستماع العلنية لبحث عزل الرئيس الأمريكي في مجلس النواب في إطار هذه القضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *