أهالي جرمانا يطالبون بأكشاك خبز إضافية وبتوزيع المادة صباحاً

تفاءل أهالي مدينة جرمانا في ريف دمشق بالخطوة التي اتخذتها المؤسسة السورية للمخابز منذ عدة أشهر حينما قررت افتتاح عدد من الأكشاك لبيع الخبز في عدد من مراكز المدينة إذ كان الهدف المرجو من افتتاح تلك الأكشاك تخفيف الازدحام الحاصل أمام الأفران ، ولكن المشكلة بأن مادة الخبز لا تصل إلى تلك الأكشاك إلا بأوقات ما بعد الظهر إذ قليلاً مايصل الخبز في الأوقات الباكرة ما يضطر المواطنون للانتظار أمام الأكشاك لحين وصول الخبز وتالياً حدوث ازدحام أمامها.
ويتساءل المواطنون مادام الهدف من افتتاح تلك الأكشاك هو تخفيف الازدحام أمام الأفران وفتح منافذ أخرى للمواطنين عبر الأكشاك لماذا لايتم إرسال الخبز إليها باكراً خلال أوقات الصباح فحينها يتم فعلاً تحقيق الهدف المرجو من افتتاحها ، إضافة إلى ذلك ينبغي على المخابز افتتاح أكشاك إضافية فالأكشاك الجديدة عددها غير كاف لتخديم العدد الكبير من أهالي المدينة التي تشهد زيادة كبيرة في عدد السكان ،كذلك طالب أهالي مخيم جرمانا بأن يتم لحظ المخيم بعدد من أكشاك الخبز لكونهم يضطرون إلى قطع مسافات طويلة لحصولهم على الخبز.
وفي رده على شكاوى الأهالي أوضح مدير فرع مخابز ريف دمشق مؤيد الرفاعي ل(تشرين) بأنه تم خلال الفترة الماضية افتتاح 10 أكشاك للخبز في مدينة جرمانا وقد ساهمت تلك الأكشاك بتخفيف الازدحام على الأفران في جرمانا بنسبة 50 بالمئة ،علماً بأنه سيتم قريباً تزويد المدينة بأربعة أكشاك إضافية .
وأضاف الرفاعي :حصلنا على موافقة من الإدارة العامة للمخابز لتخصيص إنتاج مخبز من المخبزين الموجودين لدينا في جرمانا ليخصص 70 بالمئة من إنتاجه للأكشاك وحينما يتم تجهيز الأكشاك الأربعة الجديدة سيتم التنسيق مع البلدية لتحديد أوقات توزيع الخبز في كافة الأكشاك.
وحول مطالب أهالي مخيم جرمانا برفدهم بأكشاك خبز بين الرفاعي بأن أهالي المخيم يحصلون على مخصصاتهم من المادة من مخبز النهضة وهو قريب على المخيم ، وأن موضوع تخصيص أكشاك لأهالي المخيم أمر عائد للبلدية فينبغي عليها تحديد مكان للأكشاك .
من جهته أكد فايز عزام نائب رئيس بلدية جرمانا بأن البلدية أرسلت كتاباً منذ فترة للمخابز تعلن فيه عن تخصيص مكان لأكشاك الخبز ضمن مخيم جرمانا وتالياً الموضوع أصبح بملعب الشركة السورية للمخابز.
بدوره أشار أيمن حمدان مدير فرن جرمانا الآلي بأن أهالي مخيم جرمانا يحصلون على مخصصاتهم من الخبز من فرن النهضة إضافة إلى وجود كشك للخبز مقابل وحدة مياه جرمانا ، لافتاً إلى أن موضوع تخصيص أكشاك للخبز ضمن مخيم جرمانا أمر عائد للبلدية .

ADVERTISEMENT

Related Posts

Next Post

Discussion about this post

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا