Smiley face Smiley face Smiley face Smiley face

المنتخب المغربي يضع العرب بين الثمانية الكبار للمرة الأولى

كتب المغرب التاريخ بتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم بعد تخطي عقبة إسبانيا بركلات الترجيح، ليصبح أول فريق عربي يظهر في دور الثمانية.

المغرب تعادل سلبيا مع إسبانيا في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يفوز بركلات الترجيح بفضل تألق حارسه ياسين بونو الذي تصدى لركلتين.

وينتظر المغرب الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا لمعرفة منافسه القادم في دور الثمانية، ليبحث عن إنجاز آخر غير مسبوق للعرب ببلوغ نصف النهائي.

توقفت الإنجازات العربية في الدورات السابقة عند التأهل إلى الدور الثاني فقط وعبور المجموعات، ثم الخروج.
المغرب بات الفريق العربي الأول في التاريخ الذي ينجح في تخطي عقدة دور الـ16، بعد أن شارك في الدور نفسه للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1986.
بات المنتخب المغربي الفريق الإفريقي الرابع الذي ينجح في الوصول إلى دور الثمانية بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.
لم ينجح أي فريق عربي أو إفريقي في التأهل إلى نصف النهائي، وهي الفرصة التي لا ينوي المغرب تفويتها ليصبح أول فريق من قارته يظهر بين العظماء الأربعة ويستمر لنهاية البطولة.

أصبح المغرب أول بلد عربي يصل دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور الستة عشر اليوم الثلاثاء.
وانتصر المغرب 3-صفر في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم من ذغانا في نهائيات 2010.

وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم.

وخلال 90 دقيقة ثم الوقت الإضافي، استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول لكنها فشلت في صنع فرص حقيقية أمام الدفاع المغربي الصلب.

ويلتقي المغرب في دور الثمانية مع البرتغال أو سويسرا.

وهذه هي ثاني مباراة في دور الـ16 تحسم بالضربات الترجيحية، بعد مباراة أمس بين اليابان وكرواتيا، والتي انتهت لصالح الأخيرة.
وأجريت المباراة على أرضية استاد المدينة التعليمية، وأدارها الحكم فيرناندو رباليني، بمساعدة كل من جون بابلو بيلاتي ودييغو بونفا ورافائيل كلاوس.

وضمت تشكيلة “أسود الأطلس”: ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير المزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – حكيم زياش – عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان بوفال – يوسف النصيري.

فيما جاءت تشكيلة منتخب “لاروخا” على الشكل التالي: سيمون – رودريغو – لابورتي – ألبا – لورينتي – بوسكيتس – جافي – بيدري – أولمو – فيران – أسينسيو.

Visits: 2

ADVERTISEMENT

ذات صلة ، مقالات

التالي

من منشوراتنا

آخر ما نشرنا